البتكوين يتخطى عتبة 40 ألف دولار للمرة الأولى

> «الأيام» فرانس24/أ ف ب:

> يواصل سعر عملة بتكوين الافتراضية ارتفاعه الحاد؛ ليتخطى للمرة الأولى عتبة 40 ألف دولار الخميس. وكانت هذه العملة قد تجاوزت للمرة الأولى عتبة 30 ألف دولار السبت، مما يعني ارتفاع سعرها عشرة آلاف دولار في غضون خمسة أيام.
وبلغ سعر البتكوين 40380 دولارا قرابة الساعة 18,20 بتوقيت غرينتش، مسجّلا ارتفاعاً نسبته 10,4% خلال جلسة التداول.

وأشار المحلّل إدوارد مويا من منصة "أواندا" للتعامل بالعملات إلى أن "المستثمرين يستمرون بركوب قطار البتكوين الذي يبدو أنه يستقطب المزيد من الاهتمام، خصوصاً أن الاقتصاد الأمريكي يستعدّ للحصول على مزيد من التحفيزات في الأيام المئة الأولى من ولاية بايدن".
يذكر أنه منذ إطلاقها في 2008 على يد شخص مجهول، تقدّم عملة بتكوين نفسها بديلا عن العملات التقليدية من دون ضوابط من المصرف المركزي، وتتولّى إصدارها شبكة لامركزية، في مسار ثوري جمع طويلا بين الأدوات المالية التقليدية والعملات المشفرة.

وشهدت هذه العملة ارتفاعا صاروخيا منذ مارس، عندما كان سعرها يصل إلى خمسة آلاف دولار، بعدما أعلنت منصة "باي بال" للدفع عبر الإنترنت السماح لأصحاب الحسابات باستخدام العملة المشفرة.
وبعد إعلان "باي بال" في أكتوبر، شبّه محللون في مصرف الاستثمارات "جاي بي مورغن تشايس" العملة المشفّرة بالذهب.
واعتبر المحلّلون أنه "يمكن للبتكوين أن يتنافس مع الذهب كعملة بديلة في السنوات المقبلة، خصوصاً أن جيل الألفية سيصبح مع مرور الوقت مكوّنا أكبر في أوساط المستثمرين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى