​دوكوري ينقذ إيفرتون من مفاجأة وليفربول يرفض الشفقة بشباب أستون فيلا

> لندن «الأيام» متابعات :

> سجل البديل عبد الله دوكوري هدفا حاسما، في الوقت الإضافي، ليقود إيفرتون لكسر عناد روثرهام يونايتد، بالفوز عليه (2-1) في مباراة مثيرة، بالدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، في جوديسون بارك، أمس السبت.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، بعدما سجل جينك طوسون أول هدف مع إيفرتون، منذ نوفمبر تشرين الثاني 2019.

لكن الظهير الأيمن الأمريكي، ماثيو أولسوند، عادل النتيجة في الدقيقة 56.
وبعد مرور ثلاث دقائق من الوقت الإضافي، سجل صاحب الضيافة هدف الفوز الحاسم، بعد أن تلقى دوكوري تمريرة من زميله خاميس رودريجيز، ليضعها في شباك المنافس.

ومع إراحة إيفرتون، بطل كأس الاتحاد خمس مرات، كبير هدافيه دومينيك كالفرت-لوين، والمهاجم البرازيلي ريتشارليسون، حصل الدولي التركي طوسون على فرصة نادرة لقيادة خط الهجوم، ليهز الشباك في الدقيقة العاشرة.
ورد الفريق الزائر بعدد من الفرص، وحقق مبتغاه بإحراز هدف التعادل، بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني بواسطة أولسوند.

واعتقد إيفرتون أنه سجل هدف الفوز، قرب نهاية الوقت الأصلي، بعدما هز طوسون الشباك في الدقيقة 86، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.
لكن الفرنسي دوكوري هو من حسم التأهل للدور الرابع من المسابقة.

ولم يظهر ليفربول التعاطف مع مضيفه أستون فيلا، الذي شارك بتشكيلة من اللاعبين الشباب، بسبب تفشي فيروس كورونا في الفريق الأول، ليفوز عليه (4-1) مساء الجمعة، في افتتاح الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.
وسجل أهداف ليفربول كل من ساديو ماني (4 و63)، وجورجينيو فينالدوم (60)، ومحمد صلاح (65)، فيما أحرز لوي باري هدف أستون فيلا الوحيد (41).

وسرعان ما افتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما رفع جونز عرضية مميزة من الناحية اليمنى، قابلها ماني برأسه بين اثنين من مدافعي فيلا في الشباك.
وفاجأ أستون فيلا ضيفه بإحراز هدف التعادل، في الدقيقة 41،لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبعد مرور ربع ساعة على الشوط الثاني، انهار أستون فيلا فجأة، حيث سجل فينالدوم الهدف الثاني للفريق الضيف، بالدقيقة 60 .
وعاد ليفربول ليضيف الهدف الثالث، في الدقيقة 63، عبر ماني ، ثم جاء الدور على صلاح، ليدون اسمه على لائحة هدافي اللقاء، في الدقيقة 65، مسجلا الهدف الرابع ، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول (4-1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى