هل يستحق الإسماعيلي والرجاء دخول موسوعة جينيس؟

> الرباط «الأيام» متابعات :

> * يستضيف فريق الرجاء الرياضي المغربي نظيره الإسماعيلي المصري على الملعب الكبير في مراكش ، اليوم الإثنين في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال .. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الإسماعيلي على أرضه بنتيجة (1 - 0)، في حين يتأهل الفائز من الفريقين لملاقاة الاتحاد في نهائي البطولة العربية.

* ويأتي السؤال : "هل تستحق مواجهة الرجاء والإسماعيلي أن تدخل موسوعة جينيس كأطول فترة بين مباراتي ذهاب وإياب في تاريخ كرة القدم؟".

* وأقيمت مباراة الذهاب بين الإسماعيلي والرجاء على ملعب الإسماعيلية، في 16 فبراير 2020، أي بفارق 330 يوماً بين الذهاب والإياب ما يعادل 10 شهور و26 يومًا، وهي مدة كبيرة تستحق أن تدخل المباراة موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية .. وكان مقررًا أن تقام مباراة الإياب بين الرجاء والإسماعيلي في 16 مارس 2020 ، قبل أن يتم تعليق النشاط الكروي في مختلف أنحاء العالم ، في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، لتبقى نتيجة الذهاب معلقة ، تنتظر 330 يوماً لحين إقامة مباراة الإياب.

* وعلى إثر جائحة كورونا ، تم تأجيل مباراتي ناديي الاتحاد والشباب في ذهاب وإياب نصف نهائي البطولة ، حتى أقيمتا في 2 ديسمبر الماضي ، و4 يناير الجاري ، وانتهتا بنتيجتي (2 - 2) و(2 - 1) للاتحاد، ليتأهل العميد إلى نهائي البطولة.
* ويدخل الإسماعيلي المواجهة باحثا عن الثأر من الرجاء الذي أقصى الدراويش من البطولة العربية في نسختها الماضية بدور الستة عشر، وكان الإسماعيلي تقابل مع الرجاء لأول مرة يوم 14 أغسطس 2015 في بطولة كأس شمال أفريقيا للأندية الأبطال بالمغرب، وفاز الرجاء بهدف دون رد سجله اللاعب محمد البولديني.

* وتجدد الموعد بين الفريقين الكبيرين في دور الستة عشر لبطولة الأندية العربية في النسخة الماضية (كأس الشيخ زايد)، وتعادل الفريقان دون أهداف بستاد الإسماعيلية كما فرض التعادل بالنتيجة نفسها كلمته على لقاء الإياب بالدار البيضاء .. ولجأ الفريقان لضربات الترجيح ، وفاز الرجاء بنتيجة 4 - 2 بعدما أهدر حسني عبد ربه وطارق طه للإسماعيلي.

* وتقابل الفريقان مجددا في نصف نهائي البطولة العربية للنسخة الحالية (كأس الملك محمد السادس)، وفاز الإسماعيلي بهدف التونسي فخر الدين بن يوسف ، ويتبقى لقاء الحسم في مراكش اليوم الإثنين على الملعب الكبير بمراكش.
* التاريخ يبدو متكافئا بين الفريقين الكبيرين ، على مستوى المواجهات المباشرة ، ولكن الرجاء يتفوق عربياً ، بوصفه حامل لقب دوري أبطال العرب عام 2006م ، بينما لم يحصل الإسماعيلي على أي لقب عربي في مسيرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى