بعد تعثر الريال أمام أوساسونا .. كورتوا ساخط على رابطة الليجا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * أبدى البلجيكي تيبو كورتوا ، حارس مرمى فريق ريال مدريد غضبه لإجبار فريقه على اللعب في ظل ظروف جوية قاسية سادها هطول ثلوج ضد مضيفه أوساسونا مساء أمس الأول السبت .. وأضاع الريال نقطتين ثمينتين في حملته للإحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم ، الذي توج به في الموسم الماضي، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام أوساسونا .. واضطر لاعبو الريال لقضاء الليلة في مدينة بامبلونا ، معقل أوساسونا ، عقب انتهاء اللقاء ، بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت اسبانيا ، بدلاً من العودة بالطائرة إلى العاصمة مدريد .. وكان قد تم إرغام ريال مدريد على السفر لخوض المباراة ، قبل يوم واحد من انطلاق اللقاء ، وتأخرت رحلته لعدة ساعات بسبب الطقس السيئ مساء الجمعة.

* وقال كورتوا في تصريحات لمحطة (موفيستار) الإسبانية : «كنا قادرين على اللعب ولكن من المؤسف أن تجبرنا رابطة الدوري الإسباني على ذلك .. لقد جئنا إلى الملعب بالطريق السريع المليء بالثلوج، ولا أعتقد أنه آمن للغاية وقبل أي شيء آخر، ينبغي عليك التفكير في سلامة الأشخاص .. لدينا عائلات ولسنا دُمى يتعين علينا اللعب دائماً».

* كما اشتكى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي ، من الأوضاع بعد المباراة ، حيث قال :"هذه لم تكن مباراة كرة قدم ، كان يجب إيقافها .. لم تكن هناك الظروف المناسبة للعب ، أنا أكرر نفسي ولكن هذا هو الوضع».

* وفي ظل هذا الوضع السيء ، أهدر الريال فرصة اعتلاء صدارة الدوري الإسباني ، ولو بصورة مؤقتة، حيث بقي في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 37 نقطة ، بفارق نقطة وحيدة خلف جاره اللدود أتلتيكو مدريد (المتصدر)، الذي تأجل لقاؤه مع ضيفه أتلتيك بلباو في المرحلة ذاتها ، بسبب عدم قدرة الفريق الباسكي على الوصول للعاصمة مدريد.

* وعقب تأجيل لقاء أتلتيك بلباو، أصبح أتلتيكو مدريد يمتلك 3 مباريات مؤجلة في البطولة الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى