​15 فبراير القادم انطلاق دوري كرة القدم وسعر التذكرة 300 ريال

> عدن «الأيام» خاص :

>
* حدد الاتحاد العام لكرة القدم يوم الـ 15 من شهر فبراير القادم موعداً لانطلاق الدوري العام للدرجة الأولى بناء على تعميم أصدرته الأمانة العامة للاتحاد .. وجاء تحديد موعد انطلاق الدوري بناء على قرار مجلس الإدارة الذي أُتخذ في اجتماعه الأخير ، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة ، حيث أقر الاتحاد العام أن الدوري سيكون بنظام الكل مع الكل (ذهاباً وإياباً) على أن يكون بنظام (الصعود والهبوط) .. وسوف يتم تحديد موعد إجراء القرعة من قبل اللجنة العليا للمسابقات خلال الأيام القادمة.

 *  وسيبدأ قيد لاعبي الأندية المشاركة إعتباراً من 20 يناير 2021 .. علماً أن اتحاد الكرة أكد بأنه لن يُسمح لأي لاعب أجنبي ، بالمشاركة في الدوري بسبب الظروف الحالية ، وأنه على أندية الدرجة الأولى إعطاء فرص تدريب فرقهم للمدربين الحاصلين على شهادتي (A و B) ، وأنه لن يُسمح بإشراك أي مدرب ، لا يحمل الشهادتين المذكورتين كمؤهل رسمي مُعتمد ، وبالنسبة للاعبي الفرق سيتم تسجيل 35 لاعباً لكل فريق على أن يكون منهم (5) لاعبين من فئتي الشباب والناشئين ، ويجب أن لا يقل عدد اللاعبين عن (25 لاعباً) في فترة التسجيل الأولى ، على أن يكون منهم ثلاثة حراس مرمى.

 * وسوف يُسمح خلال المباريات بتغيير (5 لاعبين) في كل مباراة ، على أن يتم تغييرهم في ثلاثة توقفات خلال المباراة، وفقاً للنظام المعمول به في الاتحادين الدولي والآسيوي،
وسيتحمل الاتحاد دفع نفقات مشاركة كل ناد وفقاً للنظام المتبع مع زيادة المخصصات ، بسبب ظروف الغلاء الحالية .. وسوف يوزع الاتحاد كشفاً بالمستحقات والمبالغ التي حُددت لكل فريق قبل انطلاق الموسم .. وسيراعى عند إقامة الدوري تطبيق النظام الصحي ، وفقاً لـ (البروتوكول الطبي الخاص بالبطولات الرياضية)، حيث سيتم إجراء المسحة للاعبين والإداريين والمدربين قبل كل مباراة ، وعلى كل ناد أن يُسلم (شهادة خلو الفريق والإداريين والمدربين من وباء كورونا) قبل انطلاق أول مباراة للنادي.
 * هذا .. وحدد الاتحاد رسوماً خاصة لدخول الجماهير للمباريات لدعم إيرادات الأندية ، بحيث تكون هناك نسبة 80% للفريق الذي تقام المباراة في ملعبه ، و20% للاتحاد ، وقد تم تحديد سعر تذكرة الدخول إلى ملعب المباراة بـ 300 ريال يمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى