​أتلتيكو مدريد يستدرج اشبيلية من أجل التغريد خارج سرب الليجا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يدخل فريق نادي أتلتيكو مدريد ، اختبارًا محفوفًا بالكثير من المخاطر من أجل الابتعاد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم ، عندما يستقبل ، الضيف القادم من الأندلس فريق إشبيلية ، في القمة المرتقبة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، لحساب المباراة المؤجلة من المرحلة الأولى من الليجا.
 * ويقبض الروخي بلانكوس على قمة الليجا ، بفارق نقطة واحدة ، أمام الجار اللدود ريال مدريد حامل اللقب ، لكن رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني خاضوا ثلاث مباريات أقل ، والتي كان آخرها تأجيل موقعة أتلتيك بلباو، وتسبَّبت الثلوج الكثيفة التي غطت العاصمة الإسبانية ، في منع طائرة الفريق الباسكي من الهبوط في العاصمة مدريد واضطرارها للعودة إلى بلباو مجددًا، الأمر الذي دفع رابطة الدوري الإسباني إلى اتخاذ قرار عاجل بتأجيل المباراة لتقام في موعد يحدد فيما بعد.

 * ويقدم أتلتيكو مدريد مستويات لافتة في الليجا هذا الموسم بحثًا عن التتويج بلقبها للمرة الحادية عشرة في التاريخ ، والأولى منذ موسم 2013 - 2014 ، حيث يملك أفضل خط دفاع في الدوري بعدما استقبلت شباكه ستة أهداف فقط ، وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباكه أقل من 10 مرات هذا الموسم .. كما يملك فريق العاصمة خطًا هجوميًّا ناريًّا هو الثالث في الليجا، حتى الآن ، برصيد 29 هدفًا، بقيادة الوافد الجديد من برشلونة، الدولي الأوروجوياني لويس سواريز، الذي سجل 9 أهداف يحتل بها المركز الثالث على لائحة الهدافين، بفارق هدفين خلف صديقه قائد البارسا ليونيل ميسي وبفارق هدف واحد خلف مهاجم فياريال جيرار مورينو.

 * وفي معسكر الأندلس، يدرك إشبيلية بدوره أهمية المباراة رغم صعوبتها في ميدان واندا ميتروبوليتانو، كون نقاطها الثلاث تنقل الفريق إلى المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد، ويدخل رسميًّا في صراع الصدارة .. ودفعت النتائج الجيدة إدارة نادي إشبيلية إلى تمديد عقد المدرب الإسباني (جولن لوبيتيجي) حتى عام 2024 ، حيث يقدم الفريق الأندلسي مردودًا مثاليًّا، مدعومًا بالعديد من الأسماء المميزة ، بداية من المغربي المتألق في حراسة المرمى (ياسين بونو)، ومواطنه (يوسف النصيري) صاحب الأهداف الـ 8، إلى جانب إيفان راكيتيتش ، ولوكاس أوكامبوس ومنير الحدادي ، وخيسوس نافاز ، ولوك دي يونج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى