مكتب الصحة بسيئون يتسلم مسحات مخبرية لـ "كورونا"

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، اليوم الثلاثاء، 7 آلاف مسحة مخبرية لفحص واكتشاف فيروس كورونا، إضافة إلى أجهزة ومعدات تأثيث إدارة التثقيف والإعلام الصحي بوادي وصحراء حضرموت، مقدمة من مؤسسة الشهيد بن حبريش.
وفي حفل التدشين، عبر نائب مدير مكتب وزارة الصحة د. صالح باعويضين عن شكره لهذه المنحة المقدمة من مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية ولكافة منظمات المجتمع، التي كانت سندا لقطاع الصحة لمجابهة الجائحة.

ولفت باعويضين إلى أن المسحات ستسهم في الاكتشاف المبكر للفيروس، إضافة إلى أن تجهيزات إدارة الإعلام والتثقيف الصحي ستسهم في زيادة فاعلية المركز على ما يقدمه من نشاط توعوي ليس على صعيد كوفيد - 19 وإنما لمختلف الأمراض والأوبئة.
وأعرب د. باعويضين عن شكره وتقديره للسلطة المحلية، وهي السند الدائم لمكتب وزارة الصحة على ما تقدمه وقدمته من بنية تحتية وأجهزة ومعدات للقطاع الصحي بوادي حضرموت لمجابهة الجائحة.

ومن جانبها قالت، عبير بن غودل المدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش إن هذه المنحة تأتي لتعزيز دور مكتب الصحة في مجابهة الجائحة، مع علمنا أن ما قدمته المؤسسة من ماسحات ليس بالعدد الكافي، موضحة أن ما قدم لإدارة التثقيف والإعلام الصحي سيسهم في زيادة العمل التوعوي الذي يحتاجه المجتمع، لذا يجب أن يتم الدعم بأصول ثابتة من أجهزة ومعدات لتقوم بدورها الفعال.

وأكدت م. عبير أن مؤسسة بن حبريش ستواصل عطاها الخدمي والتنموي مع شركائها من المانحين ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع.
حضر تدشين الاستلام مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي د. أحمد بامدحج، والمسؤولون بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى