نساء اليمن بلحج يمكن 58 امرأة من رفع مستوى معيشتهن

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> وزع اتحاد نساء اليمن بلحج عددا من المشاريع الصغيرة لـ58 امرأة مستفيدة، اليوم الثلاثاء، بمديرية تبن، ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات، في مجالات الكوافير وصناعة العطور والبخور، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وتسلمت المستفيدات الشهادات التقديرية والأدوات والمعدات الخاصة بمجالاتهن التي تخرجن منها في الدورات التي ستمكنهن اقتصاديا وتساعدهن في إعالة أسرهن ورفع مستوى معيشتهن.

وقالت أمينة محمد زيد، مسؤولة المساحة الآمنة لفرع الاتحاد بمدينة صبر، إن 58 مستفيدة تم تمكينهن، وأن نحو 90 % من المستفيدات من النازحات في مخيمات الفيوش، فيما يقدر بأقل من 10 % من المجتمع المضيف الذي تنطبق عليهم معايير المساحة الآمنة للفقر والعنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث استفادت 21 امرأة في مجال الكوافير، و22 امرأة في مجال صناعة البخور والعطور، و15 امرأة في مجال الحياكة، وتلقت المتدربات العديد من المعلومات والمعارف والتدريب النظري والتطبيقي خلال فترة الدورة.

وأوضحت أمينة زيد أن أعداد النساء والفتيات التي تم تدريبهن خلال الربعي الأول والثاني والثالث والرابع من العام 2020، قد بلغ 232 امرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى