​المحفد.. ندوة سياسية بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح

> المحفد «الأيام» خاص

>
نظمت الإدارة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المحفد بأبين، اليوم الثلاثاء، ندوة عن أهمية التصالح والتسامح وتجسيد اللحمة الجنوبية.

واستهلت الندوة بكلمة توجيهية لنائب رئيس القيادة المحلية للانتقالي بالمحفد الشيخ محمد دعوس لصبع، حيا فيها القائمين على هذه الندوة السياسية التي أٌقيمت بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح.

وأشار دعوس إلى تكريس مفاهيم الوعي لدى جيل الشباب وغرس ثقافة المحبة وبث روح التصالح والتسامح الجنوبي الصادق الذي يُعد صمام أمان الجنوبيين لاستعادة دولتهم وبناء مستقبلها الجديد، بمضاعفة وتوحيد الصف والتماسك الجنوبي أمام كل هذه المؤامرات التي يكيدها أعداء الجنوب، وتجسيد الاصطفاف الجنوبي وتعزيز الروح الوطنية والانتماء لبلدنا الجنوبي وتذويب رواسب التخلف والمناطقية المقيتة.

​المحفد.. ندوة سياسية بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح
​المحفد.. ندوة سياسية بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح

وتطرق إلى الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الجنوبي، وما يحتم على جميع أبنائه مراجعة ما يحدث في الوقت الراهن من تناقضات، والوقوف عليها والعمل على تحقيق أهداف قيادتنا وشعبنا الجنوبي في استعادة دولته عندما نلزم تفعلينا لمبدأ التصالح والتسامح ونبذ الخلافات والابتعاد عن التخوين والمناطقية والعنصرية المقيتة. والذي لابد أن يعرفه الجميع أن المجلس الانتقالي ممثلا برئيسه عيدروس الزبيدي "لا يوجد في قاموسه فكرة التخوين والمناطقية المقيتة".

من جانبه، أشار رئيس الدائرة التنظيمية صالح ناصر الحداد إلى أن بعض تواريخ التصالح والتسامح منها اللقاء الأول  13 يناير 2006 في جمعية ردفان بعدن، ثمَّ اللقاء الثاني للتصالح والتسامح الذي أقيم في مديرية مودية، ثمَّ اللقاء الثالث للتصالح والتسامح الذي أقيم في 21 مايو في مديرية زبيد بالضالع، وبعض اللقاءات المزمع عقدها لولا الظروف القاسية التي يمر بها جنوبنا الحبيب.
وأثريت الندوة بعدد من الاقتراحات والمواضيع التي تعزز روح التلاحم الأخوي بمديرية المحفد خاصة والجنوب عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى