​تربية لحج تبحث مشكلة نقص المعلمين والكتاب المدرسي

> الحوطة «الأيام»

>
ترأس مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أمس فهمي بجاش ثابت، أول اجتماع لمدراء إدارات التربية بالمديريات، لمناقشة وضع جدول العملية التعليمية والتربوية في المديريات والتهيئة للفصل الدراسي الثاني.

وتطرق الاجتماع، لموضوع الكتاب المدرسي وتقديم المقترحات لإيجاد حلول بديلة للتخفيف من المشكلة، كما تضمن جدول الاجتماع تقديم خلاصة بأعداد القوى العاملة على مستوى الإداريين والمعلمين وعمال الخدمات وقضايا أخرى.
وكانت ملاحظات مدراء إدارات التربية بالمديريات قد توافقت على المشكلات المشتركة التي تمثلت في نقص المعلم والكتاب وحركة التنقلات، ووضع المبنى المدرسي وظروف المعلم الاقتصادية.

وأقر الاجتماع، في نهايته، عدداً من التوصيات صبّت في مجملها لإيجاد حلول ومخارج للمشكلات التي تعاني منها المديريات في سبيل تحسين خدمة التعليم، وخلق أجواء ملائمة لاستمرار العملية التعليمية وفقاً للإمكانات المتاحة.

وكان مدير عام مكتب التربية فهمي بجاش قد شدّد في بداية الاجتماع على ضرورة النأي بالتعليم عن السياسة والصراعات الحزبية، مؤكداً أهمية إبراز العمل في الميدان، وتحقيق إنتاج تعليمي يليق بشرف المهنة باعتبار التعليم مهمة وطنية كبيرة.
حضر الاجتماع رئيس شعبة التعليم طارق البان، ومحمد ثابت العماري مدير إدارة التوجيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى