السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى 12 دولة بينهم اليمن

> ​حذرت السعودية، مساء اليوم الأربعاء، مواطنيها من السفر إلى 12 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، وذلك بعد استئناف رحلات الطيران الدولي في مارس المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله: إن ”من هذه الدول: (ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء)".

وأوضح المصدر أن القرار يأتي ”حرصا من الدولة على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج عند حلول موعد السماح بالسفر المشار إليه، وفي ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في هذه الدول، واستمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس“.

ويشمل القرار ”أي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها، أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها“.

ودعت الوزارة ”المواطنين الموجودين، أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلا، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك“.

كما أهابت الوزارة بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها ”توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم“.

وكانت السعودية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، رفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل نهاية مارس المقبل.

وبحسب القرار فإنه سيتم ابتداء من الأربعاء الموافق 31 آذار/ مارس 2021 ”السماح للمواطنين بالسفر خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، إضافة إلى فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى