وزير خارجية روسيا دعا لتحديد الجهة المسئولة عن تفجير مطار عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وزير خارجية السعودية: ندعم السلام باليمن ونحذر من إيران
قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن بلاده تدعم تحقيق السلام في اليمن وليبيا، وحذر في الوقت نفسه من استمرار التدخلات الإيرانية بالمنطقة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو بثته فضائية "الإخبارية" السعودية أمس الأول، أن "المملكة تدعم الاستقرار والحل السلمي في ليبيا، والتوصل إلى حل في اليمن عن طريق الحوار، لكن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تعطل السلام".

وتابع: "بحثنا أمن الخليج، وشرحت للجانب الروسي أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة، وينبغي تكاتف الجهود لمنع تلك النشاطات المزعزعة للأمن والاستقرار".
من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو تؤيد عملية سلام شاملة في ليبيا بمشاركة جميع الأطراف، كما أن بلاده تتفهم القلق السعودي حيال نشاط إيران، ودعا لحوار مشترك بين الأطراف.

وطالب وزير الخارجية الروسي بتحديد الجهة المسؤولة عن تفجير مطار عدن، مشيراً إلى أن وزير خارجية إيران سيزور موسكو خلال يناير الجاري.
وكان الوزيران قد عقدا جلسة مباحثات في موسكو، على هامش زيارة رسمية يجريها وزير خارجية السعودية لروسيا، بهدف تعزيز التنسيق المشترك والعلاقات الثنائية، وفق بيان للخارجية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى