قرارات زيدان «الخاطئة» تجرّد ريال مدريد من «السوبر»

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * تأهل أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم ، عقب فوزه 2 - 1 على ريال مدريد (حامل اللقب) مساء أمس الأول الخميس في نصف نهائي المسابقة، حيث

اتسمت المباراة بالندية والإثارة على مدى شوطيها، وظلت نتيجتها معلقة ، حتى اللحظات الأخيرة ، ليحسمها بلباو في النهاية ضارباً موعدا يوم الأحد القادم في النهائي ، مع برشلونة ، الذي صعد للدور ذاته بفوزه على ريال سوسييداد بركلات الترجيح الأربعاء .. وانتهى الشوط الأول بتقدم بلباو بهدفين ، حملا توقيع نجمه (راؤول جارسيا) في الدقيقتين 18 و38 من ركلة جزاء ، بينما أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف الريال الوحيد في الدقيقة 73.

* وبهذه النتيجة ، ثأر بلباو لخسارته 3 - 1 أمام الريال في لقائهما الأخير بالدوري الإسباني في ديسمبر الماضي .. كما تأتي هذه الخسارة لتضاعف من معاناة الريال ، الذي اكتفى بتحقيق فوز وحيد في مبارياته الأربع الأخيرة بمختلف المسابقات حيث تسببت قرارات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في سقوط ريال مدريد ، ليغادر الفريق الأبيض العاصمي كأس السوبر الإسباني من دور نصف النهائي.

* زيدان اتخذ العديد من القرارات ، سواء في مواجهة الفريق الباسكي ، أو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية ، ساهمت في معاناة الفريق العاصمي هذا الموسم .. وكانت أكبر أخطاء زيدان في الموسم الحالي تمثلت في الموافقة على عودة ألفارو أدريوزولا وبيع أشرف حكيمي ، وذلك رغم فقدان المدرب الثقة في الإسباني، وكون المغربي يصنف كأحد أبرز اللاعبين في العالم في مركزه في الوقت الحالي، كما ارتكب زين الدين زيدان (خطأ كارثياً) بسبب رحيل (سيرجيو ريجيلون) إلى توتنهام ، والحفاظ على مارسيلو ، وكذلك أخطأ بعدم التعاقد مع جناح هجومي مميز في ظل تراجع أداء فينيسيوس جونيور ، وكذلك كثرة إصابات البلجيكي إيدين هازارد.

* ولم تتوقف أخطاء زيدان فقط ، عند فترة الانتقالات الصيفية الماضية ، بل كذلك في مواجهة السوبر مساء أمس الأول الخميس ، عندما قرر الاعتماد على فاسكيز ، في مركز الظهير الأيمن في غياب داني كارفخال ، خاصة أن اللاعب مميز فقط هجومياً ، ولا يجيد الأدوار الدفاعية، فقد ارتكب فاسكيز (هفوة) بالتمرير الخاطئ ، ليساهم في هز شباك فريقه بالهدف الأول ، ثم (تسبب في ركلة جزاء) هزت مرمى تيبو كورتوا للمرة الثانية.

* واستمرت أخطاء زيدان الكارثية من خلال استبدال لوكا مودريتش أحد أبرز من في الملعب ، والحفاظ على توني كروس ، وقرر إشراك فيدريكو فالفيردي، كما استبدل زيزو كذلك هازارد بلاعب أقل منه خبرة وهو فينيسيوس جونيور الذي يفقد الثقة في نفسه في الوقت الحالي .. كما كان استبدال كريم بنزيمة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بمثابة الضربة القاضية من المدرب الفرنسي لفريقه ، الذي قرر إخراج اللاعب الوحيد القادر على تسجيل الأهداف لمصلحة ريال مدريد.

* زيدان فشل في إيجاد الحلول الهجومية لفريقه كما هو الحال في كل لقاء حيث التمريرات من الجانب الأيسر للوسط لتصل للجانب الأيمن وتعود للوسط ثم تعود للناحية اليسرى مرة أخرى ، بينما لا توجد تمريرات في العمق ، أو السعي لإيجاد ثغرات ، أو لاعب يمكنه الاختراق بطريقة مهارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى