محافظ شبوة يصدر قرارات مخالفة لاتفاق الرياض

> عتق «الأيام» خاص

> أفاد حقوقيون ونشطاء منظمات مجتمعية في شبوة، بأن المحافظ محمد بن عديو، يواصل إصدار القرارات المتضمنة تعيين وتكليف أشخاص لشغل وظائف قيادية في المرافق والوحدات الإدارية، مؤكدين أن الإجراء يخالف توجيه رئيس الحكومة واتفاق الرياض.

وجاءت تصريحات هؤلاء النشطاء والكوادر القانونية والحقوقية أمس الأحد، عقب 5 قرارات إدارية أصدرها محافظ شبوة مساء أمس الأول، عين وكلف بموجبها عددا من الأشخاص لتولي وظائف قيادية في ديوان المحافظة ومرافق ومؤسسات تنفيذية أخرى، لافتين إلى أن ما أقدم عليه المحافظ بهذا السياق، يخالف قرار رئيس الحكومة بوقف التعيينات، كما يعد خرقا لبنود اتفاق الرياض.

اللافت أن القرارات الإدارية الخمسة الصادرة عن محافظ شبوة، التي تبدأ من القرار رقم(9) لسنة 2021م وتنتهي بالقرار رقم(13)، جميعها تضمنت المواد الأولى منها اسم الشخص والوظيفة التي تم تكليفه بها، كما نصت المادة الثانية من كل قرار بالعمل بها من تاريخ الصدور، وإلزام الجهات المعنية بالتنفيذ، دون أن تحتوي تلك القرارات أية مواد تنص على إلغاء أي تعيين سابق بهذه الوظائف.

تجدر الإشارة إلى أن محافظ شبوة كلف بموجب القرار رقم (9)حسين صالح سالم عوض، بتولي وظيفة مدير إدارة الوحدة الحسابية بمكتب المالية، وعين بموجب القرار رقم(10) بدر حسن حميدة، نائبا لمدير عام الموارد المالية بديوان المحافظة، وكلف بحسب القرار رقم (11) مبارك الحامد علي، مستشارا للمحافظ.

وقضى القرار رقم (12)، بتكليف عبدالله ناصر عبدالله العمياء، مديرا لصندوق الرعاية الاجتماعية، فيما القرار رقم (13) قضى بتكليف سالم علي سالم صوابان، مديرا عاما للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، وأحمد سالم محمد فرج، نائبا لمدير عام المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى