قمة محبطة بين ليفربول ومانشستر يونايتد

> لندن «الأيام» متابعات :

> * حسم التعادل السلبي ، موقعة ليفربول ومانشستر يونايتد ، التي احتضنها ملعب الأنفيلد ، أمس الأحد في قمة مباريات الجولة 19 من الدوري الانجليزي الممتاز ، وبهذه النتيجة حافظ مانشتستر يونايتد على موقعه في صدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، كما رفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث.

* بدأ ليفربول المباراة ، بالاستحواذ على الكرة ، الذي وصل إلى 71% في أول ربع ساعة ، وأتت المحاولة الأولى في الدقيقة 15 بتسديدة من روبرتسون ، من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدًا عن المرمى .. ومن هجمة مرتدة سريعة ، وصلت الكرة إلى ماني ، في الدقيقة 17 ، ليمهد الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى فيرمينو القادم من الخلف ، والذي سدد بدوره كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى أيضًا .. وظهر صلاح للمرة الأولى في الدقيقة 22، بعدما تابع كرة مبعدة من دفاعات اليونايتد ، ليسدد كرة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى .. وتواصل زحف ليفربول تجاه مرمى اليونايتد ، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر شاكيري في الدقيقة 26 مرت إلى جوار القائم.

* وكاد مانشستر يونايتد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 34 ، بعدما نفذ فيرنانديز البرتغالي مخالفة من على حدود منطقة الجزاء ، مسددًا كرة مباشرة ، مرت بقليل إلى جوار القائم .. وأتى الرد سريعًا من صلاح الذي انطلق في الجانب الأيسر ، حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليمرر إلى فيرمينو الذي سدد كرة أرضية أمسك بها دي خيا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .. ومع بداية الشوط الثاني، سدد أرنولد كرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55 أمسك بها دي خيا.

* وأجرى سولسكاير التبديل الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 61، بنزول كافاني على حساب مارسيال .. وظهر مانشستر يونايتد هجوميًا للمرة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 65، بتسديدة قوية من برونو من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس أليسون .. وأرسل برونو فرنانديز عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 71 ، ارتقى لها بوجبا مسددًا رأسية ، تصدى لها أليسون بسهولة .. وأهدر مانشستر يونايتد فرصة محققة للتسجيل ، في الدقيقة 75 بعدما أرسل لوك شو عرضية أرضية لبرونو الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، الذي سدد كرة أرضية، تألق أليسون في التصدي لها.

* وتبع ذلك مباشرة كلوب بإجراء التبديل الأول لليفربول بنزول جونز على حساب شاكيري .. وأطلق تياجو صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ، تألق دي خيا في التصدي لها .. ومهد فينالدوم الكرة على حدود منطقة الجزاء لتياجو المندفع من الخلف، والذي سدد بدوره كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 80.

* ومن جديد أهدر اليونايتد فرصة أخرى محققة للتسجيل ، بعدما أرسل بيساكا عرضية متقنة لبوجبا الخالي من الرقابة ، داخل منطقة الجزاء ، ليسدد الفرنسي كرة قوية أبعدها أليسون إلى ركلة ركنية في الدقيقة 83، ودفع كلوب بعدها بورقته الثانية بنزول أوريجي على حساب فيرمينو كما أقحم ميلنر على حساب فينالدوم ، وتبعه سولسكاير بنزول جرينوود على حساب برونو، لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل السلبي.

* ونورد أدناه ترتيب الفرق المتنافسة على تصدر قائمة الدوري :

(1) مان يونايتد 37 نقطة

(2) ليستر سيتي 35

(3) ليفربول 34

(4) توتنهام 33

(5) مان سيتي 32

(6) إيفرتون 32

(7) تشيلسي 29.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى