​مطالبات باتخاذ الإجراءات القانونية ضد معامل المياه بلحج

> تبن «الأيام» خاص

>
كشفت فحوصات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، لـ5 معامل مياه بلحج، عدم مطابقة المياه للمواصفات والمقاييس، مما قد يشكل خطرا صحيا على المواطنين، ويصبهم بتسمم حاد. 

وجاء في تقارير لعينات مياه شرب معبأة أصدرتها الهيئة، واطلعت «الأيام» على نسخة منها، أن تلك المصانع تخالف متطلبات واشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة الخاصة بالمنتج بوجود بكتيريا الـ E-COLI  قبل عملية المعالجة ونقص في قيمة الـ PH عن الحد المسموح به.

وأكدت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في تقاريرها أن المنتج مخالف للمواصفات القياسية المعتمدة، ويجب عدم التصرف بالكمية أو جزء منها أو تسويقها، ويجب سرعة وقف خط إنتاج المعامل التي أجري لها فحص العينات.

وطالب مدير أشغال تبن، جلال البان، الجهات الأمنية والقانونية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه المعامل المخالفة، وإغلاقها مؤقتا حتى يتم تصحيح وضعها، بعد أن أكدت التقارير أن منتجات معامل المياه التي أجريت عليها الفحوص غير مطابقة للمواصفات ومضرة بالصحة.

وتنتشر معامل المياه المخالفة للمواصفات والمقاييس بشكل كبير في محافظة لحج، لضعف الرقابة وعدم توفير الإمكانات والآليات والمختصين في هذا الجانب.
وكانت أشغال الحوطة قد شنت خلال الأشهر الماضية حملة على معامل المياه، نتج عنها وقف عدد من المعامل من قبل نيابة المخالفات، وإلزامهم بالاشتراطات الصحية للمنتج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى