نقابات عمال شبوة تحدد 21 فبراير إضرابا شاملا

> عتق «الأيام» خاص

> نقابات شبوة تقر خطوات تصعيدية لمواجهة السلطة المركزية والمحلية
> عقد فرع اتحاد عمال نقابات الجمهورية بمحافظة شبوة أمس الثلاثاء لقاء استثنائيا، لبحث المطالب العمالية التي سبق تقديمها خاصة بعد انقضاء المدة التي حددت لتنفيذها.

وأكد الاتحاد في بيان بهذا الخصوص أنه أقر أمس اتخاذ إجراءات وقرارات إزاء فشل ومماطلة الجهات المعنية بتنفيذ المطالب الحقوقية للعمال بالمحافظة، ورأى أن من واجبه بدء إجراءات تصعيدية لمواجهة آثار ذلك الفشل.

وأعلن الاتحاد بدء رفع الشارات الحمراء من يوم الأحد القادم 24 يناير ولمدة أسبوعين حتى 4 فبراير، كما أقر الإضراب الجزئي ابتداءً من الأحد الموافق 7 فبراير القادم ولمدة أسبوعين حتى تاريخ 18 فبراير على النحو الآتي: "من تاريخ 7/ فبراير/ 2021م إلى تاريخ 11/ فبراير/ 2021م إضراب جزئي لمدة ساعة واحدة من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة التاسعة صباحاً من كل يوم في كل الإدارات والمرافق.

- من تاريخ 14/ فبراير/ 2021م إلى 19/ فبراير/ 2021م إضراب جزئي لفترة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة العاشرة صباحا من كل يوم في كل الإدارات والمرافق.

- الإضراب الشامل ابتداءً من يوم الأحد 21 فبراير 2021م حتى تنفيذ المطالب، ويكون الإضراب داخل مرافق العمل على أن يستثنى عند تنفيذ الفقرة (2، 3) الأقسام والإدارات الخدمية التي تمس خدمات المواطن اليومية ولا يرفع الإضراب إلا ببيان صادر من الاتحاد العام للنقابات وفروع اللجان النقابية بالمحافظة".

وكان الاتحاد قد ذكر في البيان أنه بناءً على بيانات السابقة والصادرة في 13 أكتوبر 2020م و13 ديسمبر 2020م، وعلى البيان المشترك لاتحاد نقابات حضرموت وشبوة والمهرة في 21 ديسمبر 2020م، وما تضمنته تلك البيانات من مطالب مشروعة وهي: العمل على وقف انهيار العملة المحلية وتفعيل دور البنك المركزي، تحريك الأجور بشكل عاجل بما يوازي ارتفاع الأسعار وملائمة لانهيار القيمة الشرائية للريال اليمني، صرف العلاوات السنوية وكافة المستحقات المالية بأثر رجعي من تاريخ إيقافها، العمل وفقاً لنظام شغل الوظيفة العامة عند إجراء التعيينات، وقف التدخلات والتجاوزات في عمل اللجان النقابية للنقل والمواصلات والحاصلة من قبل مدير النقل في المحافظة وإعادة مقر اتحاد عمال شبوة والمنشآت التابعة له.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه بعد انتهاء الفترة المحددة في تلك البيانات دون أي خطوات لتنفيذها أو التفاوض بشأنها رغم احتوائها على مطالب من الحكومة وأخرى من السلطة المحلية بالمحافظة، فإن اتحاد نقابات العمال وفروع النقابات العامة واللجان النقابية تعلن البدء في الإجراءات المحددة بعاليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى