حملة للنظافة والتحسين وتنظيم السير بشوارع المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة المكلا عاصمة حضرموت، أمس الخميس، حملة نظافة وأعمال تحسين شاملة بالمدينة، شارك فيها عمال صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال العامة والطرق، وطلاب وطالبات المدارس، ضمن توجّهات قيادة السلطة المحلية لتحسين المكلا.
وتشمل الأعمال "تحسين المواقع العامة"، و" إعادة تأهيل الجولات وتشييد المجسّمات الجمالية والتشجير"، و"تنظيم الشوارع" وإبعاد بسطات الباعة المتجوّلين والمفترشين في الشوارع العامة"، و"إزالة الأكشاك المخالفة".

وكان محافظ حضرموت فرج بن سالمين البحسني، قد وجّه بإعادة تأهيل كورنيش المكلا، من حي السلام إلى قبالة مسجد الروضة، وإزالة أعمال الاستحداثات والبناء في الكورنيش مع الحفاظ على نظافته، كما وجه بإعادة تأهيل الحديقة أسفل الجسر المعلّق من المكلا إلى الشرج المقابلة لفندق موج، وإزالة أي عوائق ومناظر تشوّه المظهر العام، و"إغلاق المحال المخالفة غير الملتزمة بالنظافة وفرض غرامات على المخالفين".

وعلى صعيد آخر، اطلع محافظ حضرموت، أمس الخميس بالمكلا، على خطة إدارة شرطة السير بساحل حضرموت، للتخفيف من الازدحامات والاختناقات المرورية بالشوارع الرئيسة بالمدينة.
وتعرّف المحافظ، من مدير إدارة شرطة السير بساحل حضرموت العقيد عيسى سعيد العمودي، على الخطط التي تعمل إدارة شرطة السير على تنفيذها خلال المرحلة الحالية، التي تأتي ضمن توجّهات السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين مدينة المكلا.

وتفقّد المحافظ، سير حركة المركبات في تغيير المسار للخط الرئيس المحاذي لجولة "سدة المكلا"، ومرور السيارات والمركبات المتجهة إلى أحياء السلام والشهيد والحارة من أسفل الجسر البحري المعلّق، ومرور السيارات والمركبات المتجهة صوب الشرج من الشارع الرئيس، وإغلاق الخط العام من أمام الشارع المحاذي للقصر السلطاني للتخفيف من الازدحامات والاختناقات المرورية، وتسهيل حركة سير المركبات.

وأكد المحافظ أهمية مواصلة الجهود لبحث بدائل للمسارات للتخفيف من الازدحامات، والتشديد بفرض غرامات على المخالفين.
بدوره، أوضح مدير إدارة شرطة السير بساحل حضرموت العقيد عيسى العمودي، أن الإدارة بصدد تنفيذ خطة للتخفيف من الازدحامات في خطوط السير بالشوارع العامة، وفرض غرامات على المخالفين وغير الملتزمين بقواعد السير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى