تجديد تراخيص لـ102 جمعية ومؤسسة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بلحج، محسن عبدالجليل ردمان، أن العام الحالي 2021، سيشهد نقلة نوعية في عمل المكتب في مختلف الأقسام، بحسب الخطة التي أعدت والتي تهدف إلى تنفيذ العديد من الأنشطة وتقويم عمل الجمعيات بالمحافظة واتخاذ الإجراءات ضد الجمعيات غير الفاعلة.
وقال محسن عبد الجليل في تصريح لـ "الأيام" إن المكتب، بتعاون فريق العمل، سيجري الفحص الطبي الدوري للعاملين في المنشئات والمصانع الخاصة، وينفذ عددا من البرامج التوعوية عن الأخطار المحدقة بالعاملين والسلامة المهنية.

وأوضح محسن عبد الجليل أن المكتب منح خلال العام الماضي 25 تصريح عمل للعاملين الأجانب التابعين لعدد من المصانع والمراكز الصحية، منها 6 تصريحات عمل جديدة لأجانب، و 19 تصريح تجديد عمل للأجانب، واستهداف 521 عاملا في عدد من المنشئات الصناعية بالفحص الطبي من قبل إدارة الصحة المهنية.
وكشف محسن عبد الجليل تأسيس وإجراء تجديد تصاريح عمل لـ102 من الجمعيات والمؤسسات النشطة على مستوى المحافظة بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية خلال العام الماضي.

وأكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وجود عدد من الصعوبات التي تواجه عمل المكتب، منها عدم توفر الكادر الكافي في المكتب بسبب توقف التوظيف منذ سنوات وإحالة كثير من الموظفين للتقاعد، ووفاة موظفين آخرين، فضلاً على أن أجزاء من المبنى مازال فيه عدد من الأسر التي تعرضت منازلها للتدمير في أثناء الحرب، ولم يتم تعويضهم حتى اللحظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى