بطولة اسبانيا : ريال مدريد لنسيان خيبة الكأس والتركيز على اللحاق بأتلتيكو

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * بعد تعادلين في المراحل الثلاث الماضية وخروج من نصف نهائي الكأس السوبر على يد بلباو ، ثم الدور الـ 32 من مسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة ، يسعى ريال مدريد إلى استجماع قواه والتركيز على اللحاق بجاره أتلتيكو قبل فوات الأوان، حين يحل على ضيفه ألافيس اليوم السبت في المرحلة 20 من الدوري الإسباني.

* ويدخل الريال حامل اللقب المرحلة ضد فريق أسقطه في عقر داره 2 - 1 في أواخر نوفمبر، وهو متخلف بفارق سبع نقاط عن جاره أتلتيكو الذي خاض أيضاً مباراة أقل من فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يدرك أن خسارة ثانية هذا الموسم أمام ألافيس القابع في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط ، ستعقد وضعه كثيراً وستطيح إلى حد كبير بآمال ريال مدريد في الاحتفاظ باللقب.

* وعقب الخروج الأربعاء من الدور الـ 32 لمسابقة الكأس على يد فريق (ألكويانو) بالخسارة 1 - 2 بعد التمديد ، في مباراة أكملها الأخير بعشرة لاعبين في دقائقها الـ 11 الأخيرة من دون أن يمنعه ذلك من خطف هدف الفوز التاريخي قبل 5 دقائق على نهاية الشوط الإضافي الثاني تحمل زيدان "كامل المسؤولية".

* وبالنسبة للفرنسي زين الدين زيدان كان الأربعاء "يوماً مؤلماً لأننا لا نحب الخسارة لا سيما اللاعبون الذين يسعون للفوز دائماً" ، مشدداً بالقول : "الموسم طويل وأعتقد أن لاعبي فريقي يثقون بي ، لكن عليكم أن تسألوا اللاعبين (إذا كانوا يثقون به) .. علينا التفكير بأننا ما زلن ، نناضل في الدوري وفي دوري أبطال أوروبا ، وعلينا التركيز لأنه ما يزال بإمكاننا فعل أشياء مميزة".

* من المؤكد أن المفاجآت في الكأس واردة ، فهذا ما حصل أيضا مع أتلتيكو مدريد الذي ودع المسابقة من الدور السابق على يد فريق آخر من الدرجة الثالثة هو كورنيا (صفر - 1) الذي أحرج أيضا العملاق الآخر برشلونة الخميس قبل أن يخسر أمامه صفر - 2 بعد التمديد .. لكن ما يشفع لأتلتيكو الذي يتواجه غداً الأحد على أرضه مع فالنسيا الرابع عشر ، أن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ 2014 بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في الدوري ، وتحديداً منذ الخسارة أمام ريال مدريد بالذات في 12 ديسمبر بهدفين نظيفين، وذلك بفضل الوافد الجديد من برشلونة الأوروجوياني لويس سواريس الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا بتسجيله ثنائية الخميس ضد إيبار في مباراة تخلف خلالها فريقه قبل أن يقول الأوروجوياني كلمته بهدفين في أواخر الشوط الأول والدقيقة 89.

* وما يعزز حظوظ أتلتيكو بإزاحة جاره الريال عن العرش ، أنه خاض أيضا مباراة أقل من النادي الملكي ، ومنافسه الجدي الآخر برشلونة الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن لوس روخيبلانكوس قبل حلوله غداً الأحد ، ضيفاً على إلتشي بغياب نجمه الأرجنتيني ميسي بسبب إيقافه لمباراتين نتيجة طرده في نهائي الكأس السوبر ، الذي خسره فريقه الأحد أمام بلباو 2 - 3 بعد التمديد.

* ويحافظ أتلتيكو على تقليده بقيادة سيميوني ، إذ أن الدفاع سلاحه الأساسي حيث لم تستقبل شباكه سوى سبعة أهداف، بينها ثلاثة فقط في مبارياته الست الأخيرة، وهو الفريق الوحيد الذي اهتزت شباكه أقل من 10 مرات هذا الموسم.

* وبغياب ميسي الذي يخدم المباراة الثانية من عقوبة الإيقاف بعد الأولى الخميس في الكأس ، يأمل برشلونة في مواصلة استفاقته في الدوري ، وتحقيق فوز سابع في المراحل التسع الأخيرة من خلال تخطي عقبة مضيفه إلتشي الثامن عشر، ويدرك فريق المدرب الهولندي رونالدو كومان أن الخطأ ممنوع لأن فياريال وإشبيلية متربصان لفريقه ، بما أنهما يبتعدان عنه بفارق نقطة فقط قبل مباراتيهما السبت ضد هويسكا وقادش تواليا .. ويأمل كومان أن يكون فريقه أكثر فعالية، بعدما أهدر ركلتي جزاء في مباراة الكأس الخميس عبر البوسني ميراليم بيانيتش ، والفرنسي عثمان ديمبيلي ، كانتا ستجنبانه خوض 30 دقيقة إضافية لو ترجماها .. وانتقد كومان بيانيتش وديمبيلي بالقول : "لا يمكنك أن تهدر ركلتي جزاء" ، معتبرا أنه لم تكن هناك "جدية" من قبل فريقه.

* ويلعب اليوم السبت ريال سوسييداد السادس مع ريال بيتيس الثامن، ثم يلتقي غداً الأحد أوساسونا مع غرناطة ، وسلتا فيجو مع إيبار ، والإثنين أتلتيك بلباو مع خيتافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى