محافظ تعز يوجه بإلغاء عقد تأجير أكبر مزرعة لحزب الإصلاح

> «الأيام» خاص

> ​وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم السبت، مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بإلغاء عقد تأجير أرضية مزرعة عصيفرة برقم 116 وتاريخ 22/10/2020م والبالغ مساحتها 1582 قصبة.

وشدد محافظ تعز، بسرعة إلغاء العقد وإيقاف كافة الإجراءات في هذا الجانب وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمراجعة جميع العقود التي حررها مكتب الأوقاف والإرشاد.

كما وجه المحافظ شمسان، قائد المحور ومدير عام الشرطة بتوفير الحماية اللازمة للأرضية ومنع أي استحداثات عليها وعلى باقى ارضية مزرعة عصيفرة بشكل عام .

هذا وقد نشرت لـ«الأيام» الثلاثاء الماضي عن تحركات لأطراف سياسية تابعة لحزب الإصلاح في تعز للاستيلاء على المزرعة الخاصة بمركز ومحطة البحوث الزراعية في منطقة عصيفرة، والتي تمتد على مسافة 33 ألف متر مربع من خلال تأجيرها لإنشاء مركز تعليمي فقهي خاص بثقافة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة دولياً.

وذكرت المصادر أن مكتب الأوقاف والإرشاد بمدينة تعز أبرم عقد إيجار للمزرعة الخاصة بمركز البحوث الزراعية المملوكة للدولة لمصلحة قائد شرطة النجدة في المحافظة، والهدف من ذلك تحويلها إلى عقارات وإنشاء مركز تعليمي لجماعة الإخوان.

وقالت مصادر مطلعة في مكتب الزراعة بتعز لـ«الأيام»: إن مكتب الأوقاف والإرشاد الذي تسيطر عليه جماعة الإخوان، تقدم بمذكرة إلى أراضي وعقارات الدولة لتوثيق عقد إيجار المزرعة التي تعد من أكبر الأراضي المملوكة للدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى