مان يونايتد المنتشي يستضيف ليفربول الجريح في كأس إنجلترا اليوم

> لندن «الأيام» متابعات :

> * بعدما اكتفى الموسم الماضي بمشاهدة غريمه الأزلي (ليفربول) يُتوج بلقب الدوري ، للمرة الأولى منذ 1990 ، وإنهاء «البريمير ليج» متقدماً عليه ، بفارق 33 نقطة ، يمني مانشستر يونايتد النفس بالإستفادة من وضع «الحمر» حالياً ، من أجل إخراجهم من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا ، حين يستضيفهم اليوم (الأحد) ، ويبدو أن الأدوار انقلبت هذا الموسم أو أقله في الأسابيع القليلة الماضية إذ يجد مانشستر يونايتد نفسه حالياً في صدارة ترتيب الدوري الممتاز ، بفارق 6 نقاط عن فريق المدرب الألماني يورجن كلوب ، بعدما مُني الأخير (الخميس) بالخسارة على يد بيرنلي (صفر - 1)، بهزيمة أولى في ملعبه في آخر 69 مباراة وتحديداً منذ سقوطه أمام كريستال بالاس (1 - 2) في 23 أبريل 2017.

* ويعاني ليفربول في الآونة الأخيرة ، إذ فشل للمباراة الخامسة على التوالي في تحقيق الفوز (خسارتان و3 تعادلات)، كما استمر خط هجومه الناري في الصيام عن التهديف للمباراة الرابعة على التوالي، وعلق كلوب على الخسارة، قائلاً: «بالتأكيد كانت خيبة أمل، وخسارة قوية، ولكمة صعبة جداً في الوجه، هذه مسؤوليتي في نهاية المطاف، وليس لديّ تفسير لذلك.. ربما كانت هناك بعض القرارات الخاطئة ، خلقنا كثيراً من الفرص ، ولكن للأسف لم نتمكن من التسجيل».

* وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة لليفربول ، ليس لأنه يواجه يونايتد مجدداً بعد أيام معدودة على التعادل السلبي بينهما في «أنفيلد» ضمن المرحلة الـ 19 من الدوري فحسب، بل لأنه مدعو أيضاً للقاء صعب الخميس ضد مضيفه توتنهام ، الذي يحتل المركز الخامس ، بفارق نقطة فقط خلفه ، مع مباراة مؤجلة في جعبته .. وكي يحقق فوزه الأول على ليفربول منذ مارس 2018 (2 - 1 في الدوري على أولد ترافورد) ، ويحسم المواجهة الأولى بين الفريقين في الكأس منذ يناير 2012 (2 - 1 لليفربول ، في أنفيلد)، على يونايتد أن يقدم جهداً أكبر مما قدمه في مباراته الأخيرة في الدوري ضد فولهام ، حيث تخلف أمام الأخير قبل أن يفوز (2 - 1) بفضل الوافد الجديد الأوروجوياني إدينسون كافاني ، والفرنسي المتجدد بأدائه بول بوجبا.

* وكان المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير راضياً عن ردة فعل فريقه بعد التخلف ، قائلاً : «أعتقد أن الشبان عرفوا فقط أنه يتعين علينا زيادة الإيقاع .. التمرير كان أفضل ، وقمنا بتحريك الكرة أكثر ، واستخدمنا الأطراف بشكل أفضل ، واستحققنا أن نسجل هدفين».

* أما عن تصدر الدوري ، بفارق نقطتين عن الجار اللدود مانشستر سيتي ، الذي يملك مباراة مؤجلة ، فقال النرويجي : «سيتم الحديث عن المنافسة على اللقب دائماً عندما نكون في منتصف الطريق ، وعندما تكون في صدارة الدوري ، لكننا لا نفكر في هذا حقاً .. علينا فقط خوض كل مباراة على حدة ، والحفاظ على صحة الجميع .. نحن نتحسن ، واللاعبون يتحسنون ، وقد أصبحوا أقوى وأكثر صلابة ، جسدياً وذهنياً ، لقد شهدنا كثيراً من المرات هذا الموسم ، التي يعودون فيها من تأخر (صفر - 1) ، لذلك أنا سعيد بالتقدم وفخور جداً».

* وفي المباريات الأخرى يعاني تشيلسي كثيراً في الدوري رغم صفقاته الكثيرة هذا الموسم ، فيلعب اليوم (الأحد) على أرضه ضد لوتون تاون من الدرجة الأولى .. ولكن المدرب فرانك لامبارد أكد أن فريقه يمر بضغوط كبيرة بعد الخسارة أمام ليستر (صفر - 2) التي جعلت الفريق يتراجع إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز.
* ويحل ليستر ضيفاً على برينتفورد ، ويستضيف إيفرتون فريق شيفيلد وينزداي ، فيما يلتقي فولهام مع بيرنلي في ختام مباريات اليوم .. ويختتم توتنهام منافسات الدور الرابع غداً الإثنين عندما يواجه ويكمب وندررز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى