اتحاد جدة يصطدم بالنصر في «كلاسيكو» الأصفرين

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * يشهد ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة ، مساء اليوم الأحد ، «كلاسيكو» نارياً ، يجمع بين اتحاد جدة والنصر في افتتاحية الجولة الأخيرة من الدور الأول في الدوري السعودي للمحترفين .. وما يزيد اللقاء إثارة ، إلى جانب التنافس التاريخي بين الفريقين ، هو أنه يأتي في ظل انتفاضة نصراوية ، للعودة إلى المنافسة ، وظهور قوي للاتحاد في هذه النسخة عكس موجة التراجع التي شهدها العميد في آخر 3 نسخ.

* ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 6 انتصارات ، و5 تعادلات ، وتلقى الفريق خسارتين وسجل 17 هدفاً مقابل 12 هدفاً في مرمى حارسه البرازيلي جروهي،
ويحتل النصر المركز السابع برصيد 20 نقطة بعد قفزة هائلة في نتائجه الأخيرة التي شهدت 4 انتصارات متوالية ، من أصل 6 انتصارات حققها الفريق ، وتعادلين ، في حين تعرض لست هزائم بين الجولتين الأولى والثامنة ، وسجل الفريق 22 هدفاً مقابل 19 هدفاً دخلت شباك مرمى الحارس الأسترالي جونز.

* وكان الاتحاد قد عاد بالنقاط الثلاث في آخر جولة عندما تغلب على مضيفه العين 2 - 1 ، وحقق النصر فوزاً عريضاً على الوحدة 3 - 1 .. ويمتلك كل جانب عناصر قادرة على ترجيح الكفة ، ففي الاتحاد يمثل الحارس جروهي ، والمصري أحمد حجازي ، قوة الخط الدفاعي ، الذي يعتمد عليه المدرب كاريلي في خطة اللعب ، التي تعتمد على الأداء المتوازن والتحولات السريعة أكثر من الاندفاع الهجومي .. ويمثل الثنائي رومارينهو وفهد المولد قوة الفريق الهجومية وينتظر اكتمال المنظومة بعودة مهاجم الرأس الأخضر جاري ردوريجيز ، بعد تعافيه من الإصابة ، لكن الفريق سيفتقد خدمات المغربي كريم الأحمدي ، لتراكم البطاقات ، ما قد يجعل المدرب يعتمد على عبد العزيز الجبرين لاعب النصر السابق الذي سيلعب قمة عاطفية إلى جانب زميله عمر هوساوي وحمد آل متصور ضد فريقهما السابق.

* ويتميز النصر بالسرعة والأداء الجماعي ، وعدم المركزية ، مما جعله يعرض غياب هدافه عبد الرزاق حمدالله المصاب .. ويعد سلاح الاستحواذ أهم ما يميز الفريق مع مدربه الجديد الكرواتي الين هورفت الذي قاد الفريق لتحقيق 12 نقطة .. ويعتمد أصفر العاصمة على قوة وسطه بوجود البرازيلي بيتروس وتحركات المغربي نور الدين أمرابط، وحيوية خالد الغنام وسامي النجعي ، والفريق مهدد بغياب الأرجنتيني مارتينيز للإصابة ، بينما قد يعود من بنك الاحتياط الشاب أيمن يحيى الغائب عن آخر 6 جولات.

* وسيمنح الفوز الاتحاد دفعة معنوية لإنهاء الدور الأول رابعاً ، بينما سيعطي الانتصار فريق النصر دافعاً أكبر لمواصلة المطاردة ، وإحياء طموحاته بالمنافسة ، واللحاق بالمقدمة، حيث يوجد غريمه الهلال والشباب والأهلي .. وإلى جانب «الكلاسيكو» يحل الأهلي الثالث ، برصيد 26 نقطة ، ضيفاً على الاتفاق السادس ، برصيد 21 نقطة ، وسط تحسن في نتائج الجانبين أثمر فوزاً للاتفاق على مضيفه الرائد 3 - 2 ، وآخر للأهلي على أبها 3 - 1.

* بيد أن الأهلي سيفتقد هدافه عمر السومة للإصابة لينضم إلى المغربي إدريس فتوحي ، ما سيدفع الصربي فلادان يتود إلى ابتكار طريقة جديدة ، للوصول إلى شباك الاتفاق الذي يفتقد لحارسه الجزائري رايس مبلوحي.
* ويستضيف أبها السادس ، القادسية ، العاشر، في حوار لجمع مزيد من النقاط من أجل البقاء في منطقة الأمان، وبنفس الهدف يستضيف الفتح الحادي عشر، الرائد الرابع عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى