​مدير كهرباء أبين يتفقد صيانة خطوط الضغط العالي لمدينة شقرة

> شقرة «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
تفقد مدير عام مؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين محمود مكيش، اليوم السبت، أعمال إعادة تأهيل وصيانة خطوط الضغط العالي 11/33 ك ف الممتدة من منطقة الشيخ سالم إلى مدينة شقرة الساحلية ومفرق الطرية، التي دمرتها الحرب التي دار رحاها بين قوات الانتقالي والشرعية خلال العام 2020 م، وأدت إلى تدمير البنية التحتية وألحقت بها أضرارا كبيرة.

واستمع مكيش من قبل مسؤول الرقابة الفنية إلى شرح مفصل عن الأعمال التي تم إنجازها، وأبرز الاحتياجات لاستكمال أعمال التنفيذ من أجل إعادة التيار الكهربائي للمواطنين بشقرة.

وأفاد مكيش بجاهزية 30 كم من الخط الناقل 33، واحتياج 6 كلم من منطقة الشيخ سالم إلى صبيرة لأعمال إعادة تأهيل وصيانة نظرا لحالة الدمار التي لحقت به.

وأكد أن المؤسسة العامة للكهرباء تبذل قصارى جهدها لإصلاح وصيانة الخط الناقل من منطقة الشيخ سالم إلى منطقة الطرية.
وأشار إلى أن تدمير الخط الناقل 33 ك ف ضاعف من أزمة ومأساة المؤسسة العامة للكهرباء لافتقارها إلى كثير من مواد إصلاح خط الضغط العالي من أسلاك وأعمدة، وأن الألغام تشكل مخاوف وعائقا لسرعة تنفيذ عمل المؤسسة.

 وطالب وزارة الكهرباء والطاقة بدعم المؤسسة العامة للكهرباء من أجل صيانة الشبكة الداخلية والمحولات لمدينة شقرة الساحلية التي تعرضت للخراب والتدمير، وأن المؤسسة تبذل قصار جهودها وفقا والإمكانات المتاحة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى