اختتام أول برامج التمكين الاقتصادي لأسر ذوي الإعاقة بشبوة

> شبوة «الأيام» خاص:

> اختتمت، اليوم الاثنين، في رباط عتق بمحافظة شبوة فعاليات أول برامج التمكين الاقتصادي لعشر من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي نظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في المحافظة بدعم من رجل الأعمال الشيخ هادي قباش لمدة واحد وعشرين يوماً، لتمكين المشاركات من ممارسة وإتقان مهارات وفنون الخياطة والتفصيل.

وفي الاختتام نوه الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة عبدربه هشلة، بأهداف برنامج التمكين لذوي الاحتياجات الخاصة، منوهاً بدورها في تحسين حياتهم المعيشية وتأمين مصادر الدخل المناسب لهم، مثنياً توجه قيادة الصندوق إلى التوسع في هذه البرامج المهنية المناسبة لذوي الإعاقة لتشمل أكبر عدد منهم، مشيداً على مبادرة رجل الأعمال هادي قباش في دعم البرنامج الأول منها، داعياً رجال الخير إلى المساهمة في دعم هذه الفئات، وتمكينها من الاعتماد على ذاتها في الحياة.

وبدوره، أكد مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في المحافظة شاكر بارحمة البحث عن مصادر تمويل لأربعة برامج جديدة من برامج التمكين الاقتصادين والتي من المقرر أن تستفيد منها أربعون أسرة من أسر ذوي الإعاقة في المحافظة، موجهاً باستعداد السوق المحلية لاستيعاب منتجات أسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة د. عبد القوي لمروق، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناصر حبتور، ومدير الرباط مهران المعلم، جرى تسليم المشاركات في البرنامج مكائن الخياطة لهن، وتكريم الداعم الأول للبرنامج الشيخ هادي قباش، وعرض نماذج من إنتاج المشاركات في البرنامج، والتي اشتملت على أكثر من مائة قطعة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى