كأس إيطاليا : ميلان وإنتر في ربع النهائي لتعويض تعثر الدوري

> ميلانو «الأيام» متابعات :

> * يتواجه القطبان اللومبارديان ميلان وإنتر مساء اليوم الثلاثاء ، في ربع نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم ، باحثين عن تعويض إخفاقيهما الأخيرين في الدوري المحلي ، حيث ضيّق يوفنتوس العريق الخناق عليهما في الصدارة .. ومُني ميلان متصدر الدوري ، بخسارة مذلة على أرضه أمام أتالانتا صفر - 3 السبت ، ولم يستفد إنتر بتعادله سلباً مع أودينيزي المهدد بالهبوط، فبقي الفارق نقطتين بين الجارين اللدودين .. ولم ينجح هدافا الفريقين السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش لدى ميلان ، والبلجيكي روميلو لوكاكو في هز الشباك في نهاية الاسبوع، لكن المتنافسين على صدارة ترتيب هدافي الدوري يأملان في ترجيح الكفة لفريقيهما في اللقاء الثاني بين القطبين هذا الموسم ، بعد الأول في اكتوبر الماضي عندما قاد زلاتان بثنائيته ميلان إلى الفوز 2 - 1 في مباراة سجل فيها لوكاكو أيضا للخاسر.

* وعاد زلاتان (39 عاماً) إلى صفوف ميلان هذا الشهر بعد غياب لسبعة أسابيع بسبب الاصابة ، بتسجيله ثنائية في مرمى كالياري ، رافعاً رصيده إلى 12 هدفا ، في "سيري أ"، ويتطلع إلى هدفه الأول في مسابقة الكأس هذا الموسم .. في المقابل ، سجّل لوكاكو في الوقت الإضافي ضد فيورنتينا في دور الـ 16، بيد أن البلجيكي الدولي عجز عن هزّ الشباك في آخر أربع مباريات من الدوري .. ويعوّل إنتر على النجاح المحلي بعد خروجه بخُفّي حُنين من دوري أبطال أوروبا.

* وقال مدربه أنتونيو كونتي : "الفوز بالسكوديتو (الدوري) والتأهل إلى دوري الأبطال سيكون هاماً لإنتر، لكن كأس إيطاليا مسابقة نحترمها" .. ويعود اللقب الأخير لإنتر إلى عام 2011 في مسابقة الكأس المحلية، فيما لم يتذوّق ميلان، بطل الدوري آخر مرة في 2011م طعم التتويج بالكأس منذ العام 2003 وفي حال تخطيه إنتر القوي سيتخلّص ميلان، حامل لقب الكأس خمس مرات من خصم قوي ويعوّض هفوة أتالانتا المريرة.

* وقال المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي : "الدربي في كأس إيطاليا قد يقودنا إلى نصف النهائي ، لكن في الوقت عينه هذه فرصة لطي الصفحة وتجنّب هزة معنوية صعبة".

* ويتطلع نابولي (حامل اللقب) ، إلى متابعة مشواره بعد غد الخميس ، عندما يُلاقي فريق نادي سبيتسيا الذي أطاح روما من الدور السابق .. وقد سقط فريق المدرب العنيد جينارو جاتوزو في مباراة الكأس السوبر أمام يوفنتوس الأسبوع الماضي ، ثم تعرّض لخسارة قاسية ، أمام فيرونا 1 - 3 في الدوري الأحد الماضي .. أما فريق نادي يوفنتوس المتوّج أربع مرات في النسخ الست الأخيرة من الكأس، فيلتقي سبال الفريق الوحيد الصامد من الدرجة الثانية.

* ويستضيف أتالانتا رابع ترتيب الدوري والذي يتغنى بلقبه الكبير الوحيد في مسابقة الكاس عام 1963م لاتسيو روما حامل لقب نسخة 2019، علماً بأن الطرفين يلتقيان مجدداً في الدوري في نهاية الأسبوع .. وسوف يتأهل الفائز من ربع النهائي إلى نصف النهائي ، الذي يُقام بـ (نظام الذهاب والإياب) في 3 و10 فبراير المقبل ، فيما تقام المباراة النهائية في 19 مايو.

* الجدير بالذكر أن يوفنتوس يحمل الرقم القياسي بعدد مرات التتويج (13 مرة آخرها في 2018) ، يليه روما مع تسعة ألقاب ثم إنتر ولاتسيو بسبعة ، وفيورنتينا ونابولي بستة ألقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى