اللواء صالح السيد.. ضبط 749 متهما في لحج خلال 2020

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال المكتب الإعلامي لأمن محافظة لحج إن إدارة أمن محافظة لحج حققت خلال 2020 المنصرم، إنجازات أمنية مشرفة، لم تتحقق لولا التضحيات التي قدمها منتسبو الأجهزة الأمنية في عموم مديريات المحافظة، لا سيما عاصمة المحافظة الحوطة.

وأوضح المكتب الإعلامي، في تصريح وزع لوسائل الإعلام، أن قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لإدارة أمن لحج، استطاعت لعب دور أساسي في محاربة ومكافحة الإرهاب والجريمة والجماعات الخارجة على القانون، منها ضبط تجار ومهربي ومروجي المخدرات.

وقال مدير أمن محافظة لحج اللواء الركن صالح السيد إنه ما كان ذلك ليتحقق لولا التضحيات الجسيمة والدماء الزكية التي قدمها الأبطال من منتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة بفرض الأمن والاستقرار.

وأوضح أن لحج باتت آمنة، بفعل توفر الإرادة والقرارات القوية والمتابعة المسؤولة، وبفضل الوعي الشعبي لأبناء لحج عموما ومدينة الحوطة خصوصا.

وعدد اللواء السيد أبرز الإنجازات الأمنية خلال عام 2020م المنصرم بقوله: عملت إدارة أمن لحج، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على وضع خطط أمنية مدروسة، تم بواسطتها ضبط المئات من المتهمين في قضايا جسيمة وغير جسيمة، منها ما أحيل للنيابة، وأخرى تم الصلح والتنازل. أما القضايا المضبوطة منذ عام 2020م فقد بلغت "783" قضية، منها "594" قضية أحيلت للنيابة العامة، و"84" قضية تم إحالتها إلى الجهات المختصة، و"91" قضية انتهت بالصلح أو التنازل من قبل الأطراف المتنازعة.

أما على صعيد ضبط متهمين في جرائم جسيمة وغير جسيمة أكد السيد، ضبطنا أكثر من "749" متهما، بالإضافة إلى قضايا حوادث المرور بلغت "93" قضية منها "38" قضية أحيلت للنيابة العامة، و"16" قضية أحيلت إلى جهات الاختصاص، و"35" قضية انتهت بالصلح والتنازل.

وقال إن المقارنة بين الوضع الأمني المستتب اليوم، الذي تعيشه وتنعم به محافظة لحج، والوضع سابقاً يشير بوضوح إلى الجهود العظيمة التي بذلتها الأجهزة الأمنية في كل مديريات المحافظة في سبيل تحقيق هذا المستوى الأمني المشرف، وهو الأمر الذي ما كان ليتحقق لولا التضحيات الجسيمة التي قدمها رجال الأمن، وقدموا حياتهم في بناء هذه المؤسسة الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى