"عيد الخيرية" تدعم النازحين في العراق واليمن بمليوني دولار

> الدوحة "الأيام" العربي الجديد:

> ​وقعت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية في قطر، الثلاثاء، اتفاقيتين بقيمة مليوني دولار أميركي مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتقديم مساعدات نقدية طارئة للأسر النازحة في كل من اليمن والعراق.
وقالت مؤسسة عيد الخيرية في بيان، إن الاتفاقيتين تهدفان إلى دعم جهود مفوضية اللاجئين الأممية في التخفيف من الأعباء التي تتحملها الأسر النازحة في اليمن والعراق بسبب الظروف المعيشية القاسية، ومحدودية الدخل، واستمرار الأزمات خلال السنوات الماضية.

وأضاف البيان أن "انتشار جائحة كورونا أثر بشدة على صحة اللاجئين والنازحين، وعلى قدرتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية مثل الطعام والأدوية. التعاون مع مفوضية اللاجئين سيؤمن الاستجابة الفورية، ودعم الأسر خلال هذه الأوقات العصيبة بمساعدات نقدية متعددة الأغراض لتلبية احتياجات 3571 أسرة نازحة في اليمن، و1250 أسرة نازحة في العراق، وخصوصًا أسر النساء الأرامل".

وقال ممثل مفوضية اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي، خالد خليفة: "ممتنون لمؤسسة عيد الخيرية على ثقتها في المفوضية لتوزيع أموال الزكاة على الأسر النازحة الأكثر ضعفا، ودعم قدرتنا على الاستجابة في وقت تكثر الاحتياجات. معًا سنقدم المساعدة للأسر النازحة في اليمن والعراق، والتي تحتاج إلى مساعدة إنسانية عاجلة بعد أن تسببت الأزمات الإنسانية في مشكلات اقتصادية واجتماعية كثيرة".

وأكد مدير مؤسسة عيد الخيرية، علي عبد الله السويدي، أن المؤسسة تولي اهتماما بالغاً بالشراكات في مجال العمل الإنساني، ولديها قناعة كبيرة بأنه يحتاج إلى تضافر كافة الجهود لتعظيم الأثر، وتخفيف المعاناة، مضيفا أن "التعاون مع مفوضية اللاجئين يمكّننا من تحسين الظروف الحياتية للنازحين المستحقين للدعم، ومن الوصول إلى المحتاجين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى