​افتتاح مركز تخصصي لجراحة الكلى والمسالك البولية بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
اطلع رئيس هيئة مستشفى مأرب العام د. محمد عبده القباطي، اليوم الثلاثاء، على سير العمل والخدمات التي تقدمها مراكز الكلى بوادي حضرموت لمرضى الفشل الكلوي، البالغ عددهم خلال عام 2020 (550) مريض، منهم 392 ذكور و 158 إناث، من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت والصحراء، وعدد من محافظات الجمهورية والنازحين إلى وادي حضرموت.


وأكد مدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت مساعد سعيد برويشد، أن المركز مستمر بفضل الداعمين والممولين لها وأبرزهم مؤسسة صلة للتنمية، إضافة إلى حرص ومتابعة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء، الذي ساهم في استمرارية عمل المراكز وتقديم خدماتها الإنسانية تجاه هذه الشريحة بالمجان، إضافة إلى دعم مركز الملك سلمان الإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات الدولية المانحة والمؤسسات ورجال الخير.


وأوضح برويشد أن المراكز الكلى خلال عام 2021، شهدت وستشهد مشاريع تطويرية، أبرزها افتتاح المركز التخصصي لجراحة الكلى والمسالك البولية بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية المتخصصة بعد أن تم تجهيز المبنى بالكامل، من قبل السلطة المحلية، إضافة إلى زيادة عدد أجهزة وأسرّة الاستصفاء الدموي وغرف عناية مركزة وأجهزة أشعة تلفزيونية بالمركزين.


وعقب الزيارة، عقد لقاء بحضور مدير عام مكتب الصحة، وضم رئيس هيئة مستشفى مأرب القباطي، ومدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت برويشد، تمت فيه مناقشة أوجه التعاون بين هيئة المستشفى والمراكز من خلال تبادل الخبرات المشتركة بين مركز الكلى بمأرب ومراكز الكلى بوادي حضرموت، والاستفادة من خبرات الإدارة والخدمات التي تقدمها مراكز الكلى بوادي حضرموت، والتعاون الطبي والصحي بين الجميع، لما من شأنه خدمة المجتمع وهذه الشريحة من مرضى الفشل الكلوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى