السيتي يهدد بقتل الإثارة ويونايتد الجريح يخشى السقوط في فخ آرسنال

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يستعد ملعب الاتحاد مساء اليوم السبت، لاستضافة مواجهة مانشستر سيتي وضيفه شيفيلد يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج" .. ودخل السيتي على الخط في محاولة لقتل الإثارة بعدما شق تدريجيا طريقه من دون ضوضاء إلى صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بسلسلة من الانتصارات المتتالية، مستفيداً في الوقت ذاته من تعثر خصومه.

* ويدخل فريق المدرب الإسباني جوارديولا المرحلة الحادية والعشرين وهو في الصدارة بفارق نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد مع مباراة مؤجلة في جعبته مستغلاً الخسارة التي تلقاها الأخير على أرضه الأربعاء أمام شيفيلد يونايتد 1 - 2 .. ويقف شيفيلد بالذات اليوم السبت أمام مضيفه مان سيتي ، وسعيه لفوز ثامن توالياً ، يبقيه في الصدارة ، مع الأمل في الابتعاد أيضاً بما أن مانشستر يونايتد يخوض اختبارا صعبا للغاية ضد غريمه المتجدد أرسنال في لندن التي تحتضن غداً الأحد مواجهة صعبة أيضا لليفربول حامل اللقب ضد مفاجأة الموسم (وست هام) الذي يتخلف بفارق نقطتين فقط عن "الحمر" في المركز الخامس.

* وكان مانشستر يونايتد يُمني النفس ، بأن يحل في "ستاد الإمارات" اليوم السبت ، وهو في الصدارة ، لكن المفاجأة تحققت الأربعاء ضد متذيل الترتيب ، الذي ألحق بفريق المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير هزيمته الأولى في آخر 14 مباراة .. وكانت خسارة الأربعاء الرابعة ليونايتد هذا الموسم في "أولد ترافورد"، فيما فاز بثماني حتى الآن من مبارياته العشر في الدوري بعيداً عن معقله، ولم يذق طعم الهزيمة خارج أرضه في "بريمير ليج" منذ أكثر من عام.

* ويأمل سولسكاير أن تكون هزيمة الأربعاء مجرد تعثر بسيط ، وأن يؤكد فريقه تألقه خارج معلبه ، من أجل استعادة توازنه ، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً في "ستاد الإمارات" لأن أرسنال الحالي مختلف عن فريق بداية الموسم .. فرجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا فازوا بخمس من مبارياتهم الست الأخيرة في الدوري الممتاز، ما جعلهم على بُعد سبع نقاط من المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال ، المسابقة التي غاب عنها النادي اللندني ، في الأعوام الأربعة الأخيرة ، بعد أن كان طرفاً فيها طيلة 19 موسماً على التوالي تحت إشراف المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

* ويأمل أرسنال تأكيد عودته للعب دوره بين الكبار من خلال تجديد فوزه على مانشستر يونايتد ، الذي سقط أمام "المدفعجية" ذهاباً على أرضه صفر - 1 بهدف الجابوني بيار إيميريك أوباميانج في أوائل نوفمبر .. وبعدما حقق الخميس على حساب مضيفه توتنهام (3 - 1) فوزه الأول في آخر ست مباريات ، يأمل ليفربول تأكيد صحوته من أجل الحفاظ على أمل نيل اللقب للموسم الثاني، لكن مهمة فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لن تكون سهلة في ضيافة المتألق وست هام.

* وتتجه الأنظار غداً الأحد إلى "ستامفورد بريدج" حيث يخوض المدرب الألماني توماس توخل مباراته الثانية مع فريقه الجديد تشلسي في مواجهة بيرنلي.
* وبعد الهزيمة القاسية على أرضه ضد ليفربول في لقاء أصيب خلاله هدافه هاري كين ، يحل توتنهام غداً الأحد ضيفا على برايتون ، باحثاً عن التعويض ، ومحاولة البقاء قريباً من الصدارة التي يتخلف عنها حالياً بفارق 8 نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى