نقابات لحج: 300 دولار كحد أدنى للأجور وفتح باب التوظيف

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال نائب رئيس اتحاد نقابات عمال لحج، عبد النور سعيد سيف، في تصريح لـ«الأيام»، إن فرع الاتحاد سلم قيادة المحافظة نتائج اللقاء التشاوري لقيادات العمل النقابي بالمحافظة، الذي عقد خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن الاجتماع خرج بالعديد من المطالبات الحقوقية للعمال والمتعاقدين، أبرزها "إعداد هيكل أجور موحد لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة والمصالح والهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاعي العام والخاص والمختلط، يراعي فيه الحد الأدنى من الأجور بما يعادل 300 دولار". و"صرف مستحقات العمالة الفائضة والمبعدين عن وظائفهم، والمقرة من قِبل اللجنة العليا لمعالجة أوضاع المبعدين عن وظائفهم في القطاع المدني" و"صرف جميع العلاوات السنوية والتسويات المتوقفة لجميع مرافق الدولة بما فيه حقوق المعلمين والتربويين".

كما تضمنت المخرجات "إحالة جميع الموظفين البالغين لأحد الآجلين إلى التقاعد"، و"فتح باب التوظيف الجديد لاستيعاب خريجي الجامعات والمعاهد".

وأوضح نائب رئيس نِقابة عمال لحج أن كل تلك المطالب التي خرج بها اللقاء التشاوري سلمت لقيادة محافظة لحج بهدف إيصال نتائجها إلى دولة رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك.

وأشار عبد النور إلى أن الهدف من تسليم نتائج اللقاء التشاوري هو معرفه الحكومة مدى المعاناة اليومية التي يعانيها عمال المحافظة.

وكانت "الأيام" قد نشرت في عدد سابق من هذا الشهر تغطية صحفية لنتائج اللقاء التشاوري لقيادات العمل النقابي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى