نقابة المهن التربوية بلحج ترفض دعوات الإضراب

> الحوطة «الأيام» خاص

> رفضت نقابة المهن التربوية والتعليمية بمحافظة لحج دعوات الإضراب وتعطيل التعليم بالمحافظة، مؤكدةً حرصها على استقرار العملية التعليمية، تقديراً للظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد.

جرى ذلك، خلال لقائهم، أمس، مدير التربية والتعليم بلحج، فهمي بجاش، الذي أشاد بجهود قيادة نقابة المهن التربوية والتعليمية من أجل استمرار العملية التعليمية، باعتبار العلاقة بين قيادة التربية والنقابات تكاملية للمحافظة على التعليم والعمل على تطويره، وكذا المطالبة بإنجاز حق المعلم في عيش كريم.

ودعا بجاش قيادات النقابات الأخرى العاملة في المحافظة أن تحذو حذو نقابة المهن التربوية والتعليمية في الحرص على التعليم، وإلى وحدة الصف وعدم اللجوء إلى دعوات الإضراب التي قال إنها لا تخدم التعليم، وإنما تعمل على تقويضه.

هذا، وقال محمود محمد عوض، رئيس نقابة المهن التربوية والتعليمية: إن النقابة لا تزال تتابع حقوق المعلم التي يجب أن يحصل عليها حسب القانون، مطالباً قيادة مكتب التربية والتعليم بالتنسيق مع قيادة المحافظة لعقد لقاء مع المحافظ أحمد عبد الله تركي، لمناقشة مشكلات التعليم وحقوق المعلمين، أسوة بعدد من اللقاءات عقدتها نقابات مماثلة في محافظات أخرى تمخضت عن حلول ومعالجات لكثير من المشكلات.

ودعا رئيس نقابة المهن التربوية والتعليمية إلى ممارسة العمل النقابي بصورة منطقية وعقلانية دون الإضرار بمصلحة أبنائنا الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى