احتجاجات ضحايا التعليم الحزبي تدخل شهرها الثاني

> تعز «الأيام» خاص

> يواصل مئات الطلبة في تعز احتجاجاتهم للشهر الثاني على التوالي أمام مركز العطاء التعليمي، وهي جامعة خاصة تابعة لحزب الإصلاح.

وأمس الأحد وسع المحتجون نصب خيام أمام مبنى الجامعة، للتنديد بالعبث الذي مارسه المركز بحقهم، وفشل إدارته في توفير كادر تعليمي متخصص.

ومنذ قرابة شهر أغلق الدارسون أبواب المركز بعد احتجاجات تطالب إدارته بتوفير مدرسين يحملون ألقاباً علمية لتدريس التخصصات الطبية، وعبروا عن رفضهم لتوجهات المركز من خلال توفير معلمين من حملة الدبلوم والبكالوريوس ودورات التنمية البشرية.

كما ندد المحتجون بفساد وزارة التعليم العالي، ورفع وغياب الرقابة على الجامعات الخاصة التي تستغل الكثافة الطلابية في المدينة، وتمارس عبثها بدون رقيب أو حسيب.

اعتصام للطلاب المحتجين بتعز
اعتصام للطلاب المحتجين بتعز

وقبل أيام توجه وكيل محافظة تعز إلى جامعة العطاء، والتقى بمالكها وحثه على استئناف الدراسة حتى لا يتم حرمان قرابة 3 آلاف طالب من حقهم في الحصول على التعليم.

يشار إلى أن جامعة العطاء رفعت رسوم الدراسية، مطلع العام الجاري، عقب احتجاجات طلاب يدرسون في تخصصات طبية وهندسية، وهو الأمر الذي ساهم في تصعيد الاحتجاجات الطلابية وإغلاق أبواب المركز الذي يعد أحد استثمارات جماعة الإخوان في مدينة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى