اجتماع برئاسة الشاذلي يقر إجراءات لمعالجة الازدحام المروري بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عُقد اليوم الاثنين، بعدن، اجتماع لمناقشة إشكاليات الازدحام المروري في العديد من الشوارع والجولات، ترأسه وكيل أول محافظة عدن محمد الشاذلي، بحضور خالد الجعيملاني وكيل المحافظة لشؤون النقل، ومدير الهيئة العامة للنقل عدن فارس شعفل، ومدير عام شرطة السير العميد جمال ديان، ويونس محمد سليمان مدير مديرية البريقة.

وبحث في الاجتماع إشكاليات الازدحام المروري، وما ينتج عنه من اختناقات مرورية خصوصا أوقات الذروة، والأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات الهادفة لمعالجة إشكالية الازدحام من خلال عقد اجتماع لمدراء الجهات ذات الاختصاص، وإشراك مدراء عموم المديريات والأشغال لتدارس كافة الإشكاليات المتعلقة بالازدحام المروري، ووضع المعالجات العاجلة لذلك من خلال إعداد رؤية متكاملة تضمنت "تنظيم وقت وحركة القاطرات"، و"تحديد المواقف".

كما تضمنت الإجراءات "فرض غرامة على المخالفين"، "الحد من حركة باصات النقل"، "الحد من منح تراخيص فتح المحال والمطاعم في الشوارع والخطوط الرئيسة، إلا بعد التأكد من وجود مواقف للسيارات وغيرها".

وأكد وكيل أول محافظة عدن حرص قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ عدن أحمد لملس، على الاهتمام بحل مشكلات الازدحام والاختناقات المرورية، حاثا الجميع على التفاعل الجاد في خلق وعي مروري بين أوساط الناس والمجتمع ومن ثم تطبيق الإجراءات المرورية والقانونية ضد المخالفين، ووجه الجهات المختصة بإعداد رؤية كاملة وشاملة لمناقشتها في اجتماع الخميس القادم بمشيئة الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى