إزالة استحداثات بأراضٍ زراعية في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أكد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي حماية الأراضي الزراعية من الزحف العمراني، ووقف الاعتداء العشوائي عليها، وإيقاف البناء والتوسع على حساب الرقعة الزراعية، مشددا على إزالة أي بناء تم على حساب الرقعة الزراعية.

وأمس الإثنين اجتمع المحافظ تركي بالجهات المختصة في مكاتب الأراضي والزراعة، الأشغال، الأوقاف، الأمن وسلطتي تبن والحوطة، لبحث قضايا اغتصاب الأراضي الزراعية بلحج.

وأقر الاجتماع إزالة أي استحداثات في الأراضي الزراعية دون تعويض لمن خالف ذلك، إضافة إلى ضبط المعتدين على مشروع خط السكة الحديدية الدولي.

كما أقر الاجتماع رفع اللجان المختصة بأراضي الشباب بمديريتي الحوطة وتبن بأسماء المستحقين للأراضي من الشباب لقيادة المحافظة بعد إنجاز المخطط من قبل الأراضي، في حين أقر إلغاء القرارات الخاصة بأحرام القرى التي صرفت لها حديثا على أن يتم اعتماد أحرام القرى من قبل هيئة الأراضي بالمحافظة.

وطالب الاجتماع الجهات المختصة بالحفاظ على مساحة الإدارة المحلية الواقعة في منطقة جلاجل، وكذا أراضي المكفوفين من عمليات الاعتداء، وإلزام مكتب الأوقاف بالتعاقد مع صندوق النظافة بالمحافظة المخصصة كمقلب للقمامة في منطقة الفشلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى