مونديال الأندية : الأهلي ينازل الدحيل القطري ويحلم بمواجهة البايرن

> الدوحة «الأيام» متابعات :

> * يصطدم الأهلي المصري بمسار صعب في كأس العالم للأندية التي يستهلها مساء اليوم الخميس بمواجهة فريق الدحيل القطري المضيف ، على استاد المدينة التعليمية ، في مسعى لأن يصبح ثالث فريق إفريقي يبلغ المباراة النهائية .. وصحيحٌ أن الأهلي مرشح لتخطي الدحيل بطل قطر على الورق، نظراً لتاريخه العريق وهيمنته الإفريقية، إلا أن العملاق الألماني بايرن ميونيخ بطل أوروبا سيكون بانتظاره في نصف النهائي.

* ويهيمن الأهلي المصري بشكل صارخ على الدوري المصري مع 42 لقباً ،ودوري أبطال إفريقيا ، بتتويج قياسي بلغ تسع مرات ، لكن معظم مشاركاته الست في كأس العالم للأندية جاءت خجولة ودّع فيها من الدور الأول .. وتُعدّ مشاركته في عام 2006 ، مع جيل النجم السابق (محمّد أبو تريكة) الأبرز ، عندما حلّ ثالثاً بخسارته أمام إنترناسيونال البرازيلي 1 - 2 الذي أحرز اللقب لاحقاً على حساب برشلونة الاسباني .. وإلى برونزيته في نسخة 2006 ، بلغ الأهلي نصف نهائي 2012 ، حيث ودّع أمام كورنثيانس البرازيلي صفر - 1 الذي أحرز اللقب لاحقاً، فيما حل الفريق القاهري رابعاً وراء مونتيري المكسيكي.

* ويحلم الأهلي أن يكرر إنجاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي ، وصيف 2010 ، والرجاء البيضاوي المغربي ، وصيف 2013 ، المتأهلان الوحيدان من إفريقيا ، الى النهائي،

وحصد "الحمر" بطاقة التأهل إلى النسخة الحالية بعد تتويجهم القاري في أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة، على حساب غريمه التاريخي الزمالك 2 - 1 في القاهرة.

* ويخوض الأهلي المصري البطولة ، بصفوف شبه مكتملة ، حيث يعوّل المدرب الجنوب إفريقي (بيتسو موسيماني) على الحارس محمّد الشناوي ، ولاعبي الوسط محمّد مجدي "أفشة" ، ومحمود عبد المنعم "كهربا" وحسين الشحات الذي تمنى مواجهة لاعب بايرن ميونيخ توماس مولر في نصف النهائي .. فيما تضم لائحة أجانبه المغربي بدر بانون ، والتونسي علي معلول ، والمالي أليو ديينغ ، والنيجيري جونيور أجايي ، والكونغولي الديموقراطي والتر بواليا.

* وستبث (beIN سبورت) جميع المباريات حصرياً ومباشرة مع التعليق باللغتين العربية والإنجليزية ، كما ستقدم تغطية معمقة حول البطولة ، من خلال استوديوهاتها الاستثنائية ، والتي يستضيفها مذيعاها عبد العزيز النصر وعبد الله علي ، إضافة إلى كبار المحللين وأساطير كرة القدم مثل : محمد أبو تريكة ، ووائل جمعة ، وطارق الجلاهمة، وطارق ذياب ، ويوسف شيبو ، وغيرهم .. وستشمل تغطية كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 برنامج (هذا المساء) الذي يستضيفه هشام الخلصي ، والذي سيقدم تحليلاً متعمقاً طوال البطولة.

* وستبث قناة beIN SPORTS HD1 المباريات باللغة العربية ، بينما ستبث beIN SPORTS HD11 باللغة الإنجليزية ، كما ستبث قناة beIN SPORTS الإخبارية محتوى حصرياً من البطولة يشمل أفلاماً وثائقية خاصة وقصصاً عن الدولة المضيفة قطر.

* وستجمع المباراة الافتتاحية بين (نادي تيجريس أونال ونادي أولسان هيونداي) ، وستقام اليوم الخميس على ملعب أحمد بن علي في الدوحة، عند الساعة 5 مساء بتوقيت مكة المكرمة (+3 بتوقيت جرينيتش) وستبثها قناة HD1 وقناة HD11 .. بينما ستقام المباراة الثانية بين نادي الدحيل والنادي الأهلي اليوم الخميس أيضاً على استاد المدينة التعليمية في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت مكة المكرمة (+3 بتوقيت غرينيتش) على قناتي HD1 وHD11.

* وسيتوج أبطال كأس العالم للأندية 2020 على استاد المدينة التعليمية يوم الخميس 11 فبراير، كما ستنشر beIN SPORTS على حساباتها الرسمية في تويتر وإنستغرام وفيسبوك محتوى حصرياً طوال بطولة كأس العالم للأندية ، وستعرض لقطات من ملعبي كأس العالم اللذين سيستضيفان هذه البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى