بدعم مركز سلمان.. مخيم لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى عتق

> عتق «الأيام» خاص:

> دشن وكيل محافظة شبوة د. عبدالقوي لمروق أمس الخميس، بمستشفى عتق العام، فعاليات المخيم الطبي الأول في مجال جراحة المخ والأعصاب ومن مختلف الأعمار، وذلك في إطار المشروع الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ويشارك في المخيم الذي من المقرر أن يستمر أسبوع نخبة من الأطباء الاستشاريين بالمملكة العربية السعودية في هذا المجال.

ورحب الوكيل لمروق بالفريق الطبي السعودي المشارك في المخيم واستضافة مستشفى عتق له، منوها بأهميته الكبيرة للمرضى خاصة للمحتاجين للتدخلات الجراحية منهم، لافتا إلى الكلفة المالية الباهظة لهذا النوع من العمليات، مشيدا بالخبرات الطبية المشاركة في المخيم، وتطلع إلى مواصلة بروتوكولات التعاون مع مركز الملك سلمان في المجال الصحي، مثنيا على نوع الدعم التي قدمها المركز للمحافظة وفي مختلف المجالات.

من جانبه، عبر كبير الجراحين في المخيم الاستشاري، إبراهيم السبيتي، عن سعادته وزملائه من الأطباء بزيارة المحافظة والمشاركة في أول عمل خيري وطبي فيها في مجال جراحة المخ والأعصاب، منوها إلى مستوى التحضيرات الطبية لإقامة المخيم، مستعرضا الإجراءات الطبية المتبعة في خدماته للمرضى، منوها بأن الفريق سيتولى معاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية لحالات أورام المخ والاستسقاء الدماغي وإصابات الرأس، موضحا الوقت الطويل نسبيا الذي تستغرقه بعض هذه العمليات الجراحية.

شارك في التدشين مدير عام المستشفى الدكتور خالد العياشي، نائب مدير صحة شبوة الدكتور علي الذيب، ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب صحة شبوة الدكتور علي بافقير .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى