تشغيل منظومة الطاقة الشمسية في 14 مركزا صحيا بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص:

> دشن بمديريات الوداي والصحراء بحضرموت أمس الخميس، مشروع منظومة التشغيل بالطاقة الشمسية في 14 مركزا صحيا بمديريات (سيئون، تريم، شبام) بدعم وتنفيذ وإشراف جمعية العون المباشر – مكتب اليمن، بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، ومكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحراء حضرموت.

ويعد تركيب منظومة التشغيل بالطاقة الشمسية للمراكز الصحية مشروعا نوعيا في تقديم الطاقة الكهربائية للمراكز الصحية بعدد من مديريات وادي حضرموت، بدعم من جمعية العون المباشر والمانحين، الذي سيسهم في حل إشكالية كبيرة في مجال الكهرباء، لا سيمّا مع الانقطاعات القادمة في الصيف، وستحل هذه الإشكالية للمراكز الصحية لتقديم خدمة صحية طبية للمستفيدين منها.

وأكد مدير عام مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء د. هاني العمودي، أن هذا المشروع سيوفر الطاقة الكهربائية لهذه المراكز، وسيحسن من مستوى الخدمات التي تقدمها هذه المرافق الصحية، لافتا إلى أن الجميع يعلم حجم المعاناة في القطاع الصحي من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، ولكن هذا المشروع سيضمن استمرار الطاقة الكهربائية لتلك المراكز.

وأكد د. العمودي بأن السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة بالوادي مع وزير الصحة العامة والسكان يسعون مع المانحين إلى تغطية جميع المرافق الصحية بالوادي والصحراء بنظام الطاقة الشمسية المتجددة، لضمان استمرارية تأدية عملها لخدمة المجتمع.

إلى ذلك، أوضح مدير مشاريع المياه والإنشاء بجمعية العون المباشر مكتب اليمن، م. أحمد محمد وهاب، أنه تم الانتهاء من تركيب منظومة الطاقة الشمسية في 14مركزا صحيا في ثلاث مديريات بالوادي، لضمان استمرار عمل هذه المراكز بالطاقة المتجددة في تقديم خدماتها الصحية، وعدم توقفها عن العمل بكلفة بلغت 158 ألف دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى