الوزير الزوعري: 24 مليون نسمة بحاجة للضمان الاجتماعي

> عدن «الأيام» خاص:

> قال د. محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة "إن اليمن تفتقر إلى استراتيجية طويلة ومتكاملة ومستدامة لنظام الحماية الاجتماعية، نظراً لاتساع رقعة الفقر وتوقف صرف المرتبات لشريحة واسعة من السكان وفقدان عدد كبير من الوظائف، مما أدى إلى 24 مليون نسمة بحاجة للحماية الاجتماعية".

جاء ذلك، خلال مشاركته ووزير الأشغال العامة والطرق مانع يسلم بن يمين في الاجتماع التحضيري لتنمية وإعمار اليمن عبر منصة WEBEX الإلكترونية والبلدان العربية الأقل نمواً.
وأضاف الزعوري في مداخلته: "لقد واجهت البلاد ظروفاً غير مسبوقة منذ 2014، بما فيها الصراع والحرب التي أدت مجتمعة إلى انكماش في الناتج المحلي وتوقف الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى جائحة كورونا، كل ذلك عصف باليمن نحو أزمة إنسانية من أسوء الأزمات في العالم".

وأكد الوزير في مداخلته أنه لا بد من تعزيز قدرات صندوق الرعاية الاجتماعية وتأسيس نظام مستدام للحماية الاجتماعية ودعم برامجها وسبل العيش وتنمية المنشآت الصغيرة وتوسيع نطاق برامج التحويلات النقدية؛ ليشمل عددا أكبر من الأسر، الفقيرة ومساهمة ببرامج الضمان الاجتماعي وخلق فرص عمل.
كما أشار معالي الوزير في مداخلته إلى ضرورة تطوير القطاع التعليمي بمختلف مراحله وطباعة الكتاب المدرسي وترميم وإعادة تأهيل المباني المدرسية ورفع نسبة رواتب المعلمين لمواجهة الأعباء الحياتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى