حزام الصبيحة ينتشر ويطوق طورالباحة بالكامل

> طور الباحة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية، إن قوات الحزام الأمني بالصبيحة واصلت لليوم الثاني، أمس الجمعة، الانتشار داخل مديرية طورالباحة وأحكمت السيطرة عليها بالكامل.

وتبدو الخطوة استجابة لدعوات مشايخ وأعيان ومثقفي طور الباحة التي جاءت عقب لقاء موسع الأربعاء الماضي طالبوا فيه قوات الحزام بحماية المديرية، وحفظ الأمن فيها نتيجة ما آلت إليه أوضاع المديرية أمنياً ومحاولة انتشار قوات عسكرية من اللواء الرابع مشاة التابعة لحزب الإصلاح في المديرية.

وقال شهود إن عشرات العربات والأطقم مدججة بالعتاد والأفراد للحزام الأمني انتشرت في عاصمة طور الباحة بقيادة صلاح الشعبي، وبدأت في الانتشار وتأمين المديرية وتفعيل دور النقاط الأمنية.

وأضاف الشهود أن قوات الحزام الأمني عززت تواجدها في المواقع الحكومية، ومنها إدارة الأمن وبقية المنشآت في المديرية.

قوات الحزام تستكمل دخول وتأمين طورالباحة
قوات الحزام تستكمل دخول وتأمين طورالباحة

ولاقى انتشار قوات الحزام استحساناً وترحيباً كبيراً من أبناء المديرية والقيادات العسكرية ومشايخ ومثقفين وأكاديميين، معتبرين ذلك في الطريق الصحيح لإعادة الأمن والاستقرار والحياة المدنية.

إلى ذلك، أعلن الناطق الرسمي للحزام الأمني بمحور الصبيحة، أياد غانم، استكمال دخول قوات الحزام الأمني بمحور الصبيحة إلى مديرية طور الباحة التي بدأتها أمس الأول الخميس.

وأكد غانم أن انتشار قوات الحزام الأمني يرجع إلى مسببات عديدة، منها مستجدات الأوضاع التي شهدتها مؤخراً من انفلات أمني وتلبية لمطالبات مشايخ وعقلاء وشخصيات اجتماعية.

وأوضح أن الحزام الأمني بالصبيحة سيمد يديه للجميع بما يرتقي ويحسن من الوضع الأمني وتعزيز الجهود الأمنية وتحقيق مصلحة أبناء مديرية طور الباحة، داعين الجميع من أبناء المديرية إلى التعاون لأجل تطبيع الأوضاع تسهيل مهام قوات الحزام، للقيام بواجبها الأمني في ضبط الاختلالات والإسهام بشكل فاعل لمواجهة المخاطر الأمنية التي كادت تعصف بالمديرية وتحولها إلى غابة يفترس جميع أبنائها الوحوش، بحسب تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى