بطولة انكلترا : مهمة شبه مصيرية لليفربول أمام مانشستر سيتي

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يخوض ليفربول حامل اللقب مباراة شبه مصيرية مع ضيفه مانشستر سيتي المتصدر ، غداً الأحد في المرحلة الـ 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، في حال أراد الإبقاء على مسافة معقولة مع الفريق الذي أحرز تسعة انتصارات تواليا.

* ويعيش ليفربول فترة مضطربة إذ فاز مرتين فقط في آخر ثماني مباريات في الدوري ، وبحال خسارته مجدداً أمام السيتي، سيبتعد الاخير عنه بفارق 10 نقاط زائد مباراة مؤجلة، علماً أن المنافسة على اللقب انحصرت بينهما في الموسمين الاخيرين .. وبحال خسارة الفريق الاحمر المتوج باللقب الاوروبي أيضا في الموسم قبل الماضي، سيكون مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الابطال، مهدداً من قبل (وست هام اللندني) الذي يحل ضيفاً على فولهام المهدد بالهبوط.

* لكن قلعة أنفيلد لا تبتسم كثيراً لمانشستر سيتي في السنوات الاخيرة ، إذ فشل الفريق الأزرق السماوي في تحقيق الفوز هناك في آخر 18 عاماً ، وفي ظل تعثر المرشحين اللندنيين الاعتياديين تشلسي ، وتوتنهام ، وارسنال هذا الموسم ، سيكون الصراع مفتوحاً على مراكز التأهل إلى دوري الابطال ، مع دخول ليستر سيتي ، ونجم هجومه جايمي فاردي ، ووست هام وإيفرتون على الخط.

* وصحيح أن مانشستر سيتي ، لم يعد بالنقاط من مدينة البيتلز منذ 2003 ، إلا أن ليفربول يكاد ينهار في الآونة الاخيرة في عقر داره ، فبعد رقم قياسي رائع من 68 مباراة دون خسارة في ملعبه ، سقط فريق النجم المصري محمد صلاح متصدر ترتيب الهدافين (15هدفاً) أمام المتواضعين بيرنلي وبرايتون (صفر - 1) توالياً ، حيث لم يفز ليفربول في آخر أربع مباريات على أرضه ولم يجد طريقا إلى الشباك هناك منذ ديسمبر.

* ويبدو الصراع كبيراً ، على المراكز المؤهلة إلى البطولتين الأوروبيتين ، إذ يبتعد ليفربول الرابع (40 نقطة) ، بفارق تسع نقاط عن آرسنال العاشر ، الذي تعثر مرتين بعد صحوة كبيرة بقيادة مدربه الاسباني ميكل أرتيتا وهو سيفتتح المرحلة على أرض أستون فيلا التاسع.

* وفي لقاء قوي ضمن المرحلة ، يستقبل اليوم السبت مانشستر يونايتد الوصيف، إيفرتون السابع ومدربه المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي وضعه في المركز السابع على بعد ثماني نقاط من الشياطين الحمر الذين حققوا فوزاً مدمراً على ساوثهامبتون 9 - صفر في المرحلة السابقة.

* وتتركز الأنظار على تشلسي الذي نجحت إدارته الروسية بإحداث صدمة إيجابية بتعيين المدرب الالماني (توماس توخل) ، بدلاً من نجمه السابق فرانك لامبارد ، إذ أحرز فوزين توالياً آخرهما على جاره اللندني توتنهام ومدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو .. ويبحث تشلسي سادس الترتيب عن فوز ثالث توالياً ، على أرض شيفيلد الأخير ، فيما يريد توتنهام وضع حد لثلاث خسارات توالياً عندما يستقبل (وست بروميتش ألبيون) وصيف القاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى