تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في لحج بعد سنوات

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلن مصدر طبي في لحج أمس السبت عن تسجيل أول حالة إصابة بالشلل الرخوي لطفلة عمرها عشرة أشهر في مدينة الحوطة مركز المحافظة.

وكان اليمن قد أعلن قبل 10 أعوام خلو البلاد من الإصابة بشلل الأطفال بعد جهود مضنية استمرت سنوات.

وخلال الشهرين الماضيين حذرت منظمة الصحة العالمية والحكومة المعترف بها دوليا من عودة وباء شلل الأطفال وانتشاره في اليمن، نتيجة استمرار الحرب التي تدخل الشهر القادم عامها السابع، وحملت سلطات الحوثيين مسؤولية ظهوره في مناطق تحت سيطرتها إثر منعها توزيع اللقاح.

وقال المصدر الطبي إن بلاغا صدر عن الترصد الوبائي بمركز الأمومة والطفولة بلحج يفيد بجود إصابة طفلة عمرها 10 أشهر بشلل الأطفال، مشيرا إلى أن مكتب الصحة أرسل فريقا من الاستجابة السريعة لتقصي حالة الطفلة التي بينت إصابتها بالشلل الرخوي الحاد.

وقال البلاغ إن أسرة الطفلة انتقلت إلى السكن قريبا بمدينة الحوطة بعد انتقالها من مدينة الخضراء بمديرية تبن ولم يتم أخذ جرعات التطعيم من قبل جميع أفراد الأسرة.

وكشف فريق الاستجابة برئاسة د.رضوان علي ناصر أن الطفلة تتلقى العلاج في مستشفى الصداقة بعد أن نقلت من مستشفى ابن خلدون بالحوطة أمس السبت.

وأوضح المصدر الطبي أن فريق الاستجابة عمل حلقة تثقيف حول أهمية التطعيم وطرق انتقال المرض للأسر المستهدفة والمجاورة لأسرة الطفلة المصابة بالشلل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى