​مدارس لحج بحاجة إلى 5122 معلما ومعلمة لتغطية العجز

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​التقى أمين عام محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي نائب المحافظ، اليوم الإثنين، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فهد بجاش؛ لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالشأن التربوي وتدخلات المنظمات في هذا الجانب.

وأوضح الصلاحي أن محافظة لحج تحتضن أكثر من 12 ألف نازح، وهو ما يشكل عبئا كبير في العديد من القطاعات، وخاصة قطاع التعليم، الذي يواجه تحديات كبير في ظل ضعف وشح الإمكانات، رغم العديد من التدخلات من قبل المنظمات الدولية والمحلية، التي تقدم العديد من البرامج للنازحين في مختلف المجالات، وفقا للاتفاقيات والتسهيلات المقدمة من قبل المحافظة في هذا الجانب. 

وأوضح مدير عام التربية في اللقاء عن احتياج مدارس المحافظة لـ 5122 معلما ومعلمة لتغطية العجز الحاصل في العديد من مدارس المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى العديد من الإشكاليات التي تواجه قطاع التربية وما يواجهه 900 طالب وطالبة من تهديدات بتوقف العملية التعليمية بإحدى المدرس في منطقة الرباط الغربي بمديرية تبن، التي تضم طلابا وطالبات نازحين ومن المجتمع المحلي بالمنطقة؛ نتيجة توقف منظمة "رعاية الأطفال" عن تقديم المنح والحوافز للمتطوعين في المدرسة، التي تقدر ب 50 دولارا لكل متطوع منذ أكثر من خمسة أشهر.
 وطالب بجاش السلطة المحلية بالتدخل وإنهاء مشكلة المدرسة مع منظمة رعاية الأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى