أمن الحوطة يلقي القبض على امرأة تنتحل صفة قاضية

> الحوطة «الأيام» خاص

> ألقت أجهزة أمن الحوطة بلحج أمس الثلاثاء القبض على امرأة تبلغ من العمر 27 عاما تمتهن النصب والاحتيال على المواطنين بالمدينة، وتنتحل صفة قاضية.

وقال مدير بحث الحوطة الملازم علي الوكالة "إنه بناء على عدد من شكاوى المواطنين بقيام امرأة انتحلت صفة قاضية بالنصب عليهم والاحتيال بمبالغ تقدر بملايين الريالات تحت حجج مختلفة".

وأشار الملازم الوكالة إلى أنه بناء على توجيهات مدير الأمن بالمديرية لملازم عواد أحمد محسن تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ تمكن من القبض على النصابة وإيداعها السجن الاحتياطي.

أمن الحوطة يلقي القبض على امرأة تنتحل صفة قاضية
أمن الحوطة يلقي القبض على امرأة تنتحل صفة قاضية

وكشف الوكالة أن التحقيقات الأولية مع المتهمة بعملية النصب وانتحال صفة قاضية بطريقة غير قانونية ومن خلال عمليات البحث والتحري تبين أن لديها سوابق في عمليات النصب بعدد من المحافظات ومنها مدينة عدن، وتم إيداعها أحد السجون على خلفية قضية نصب، ثم انتقلت إلى مدينة الحوطة بلحج لتستأجر منزلا بأطراف المدينة وقامت بالتعرف على المواطنين المجاورين لها، وبعد أن وثقوا بها، كونها قاضية حسبما عرفت عن نفسها للأهالي في الحارة، قامت بعملية النصب والاحتيال بحجة شراء منزل لمواطنين في إحدى مناطق عدن بعد أن وثق بها الأهالي بالمنطقة.

وأوضح أن هناك قضية أخرى حيث قامت بالمساعدة في شراء أرضية لأحد المواطنين بمدينة عدن وتقديم تسهيلات له مع أجهزة الأمن والقضاء.

وأوضح الملازم الوكالة أن النصابة كان لديها اسم مستعار تستخدمه في تنفيذ عملياتها وهو (وجد محمد عبدالله البطاني)، فيما اسمها الحقيقي هو (أمواج عبدالله محمد غالب).

وأشار الملازم الوكالة إلى أن التحقيقات مستمرة مع النصابة والمنتحلة صفة القاضية، وحال استكمال التحقيقات سوف يتم ترحيل ملف القضية إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية حيالها.

وفي جانب آخر، تمكنت أجهزة الأمن بالحوطة من ضبط أحد الأشخاص متلبس بسرقة إحدى السيارات بعد أن وضع كمينا للمتهم عقب العديد من البلاغات لمواطنين تفيد بتعرض سياراتهم لعمليات سرقة من قبل مجهولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى