​تشكيل "طلائع هويتي" لحماية التراث بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​اختتمت بثانوية أبان في مديرية صيرة بعدن، اليوم الثلاثاء، مبادرةُ "هويتي" البرنامجَ التوعوي لحماية المعالم الأثرية والتاريخية بمدينة عدن، الذي استمر لمدة شهرين.

وشهد حفل الختام فقرات فنية عدة قدمتها طالبات ثانوية أبان بمشاركة الفنان سليمان عاشور من ثانوية لطفي للبنين.

وفي الحفل ألقيت كلمات عدة عبرت عن أهمية الحفاظ على المعالم التاريخية، وضرورة الاهتمام والعناية بها، باعتبارها رمزية تاريخية للمدينة الضاربة جذورها منذ القدم.

ومن جانبها، عبرت مديرة ثانوية أبان الأستاذة إيمان عبد الرحمن، عن شكرها وتقديرها البالغ لفريق هويتي على البرامج التوعية التي نفذتها خلال الشهرين الماضيين، التي ساهمت في تعريف الجيل الحالي بأهم المعالم والآثار بعدن، عبر اصطحاب عدد من الطلاب في زيارات للمواقع والمعالم الأثرية بالمدينة، فضلاً عن تعزيز الهوية الثقافية وحقيقة الانتماء لهذه الأرض المعطاة.

تلا ذلك، تكريم المشاركين في البرنامج التوعوي، وعلى رأسهم مدير مكتب التربية والتعليم م. صيرة الأستاذ محمد ناصر، ومدراء الثانويات ومدراء الأنشطة، وذلك لمساهمتهم في إنجاح البرنامج التوعوي، وتفاعلهم الإيجابي معه.

وتوج الحفل، بإعلان تشكيل "طلائع هويتي لحماية التراث" وهو فريق يتكون من 20 طالباً وطالبة من الثانويات الأربع، وسيتم تدريبهم على كيفية رصد الأضرار والانتهاكات التي تتعرض لها المعالم التاريخية، وكيفية توعية المجتمع المحيط بأهمية الحفاظ عليها وحمايتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى