​عدن.. دورة تدريبية في طريقة التخزين الآمن للأدوية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية للمركز الرئيسي في العاصمة عدن، دورة تدريبية في طريقة التخزين الآمن والجيد (GCP) برعاية وزير الصحة د. قاسم بحيبح بمشاركة (60) مشاركاً ومشاركة من المسؤولين في مخازن الأدوية وشركات الأدوية ومحلات بيعها بالجملة ومعاملها ومصانعها.

وتركز الدورة على المواصفات العالمية في جودة الأدوية، وتوخي المعايير الدولية في مجال خزن الأدوية، عبر تجنب تخزينها في ظروف غير مناسبة من رطوبة، وتدريب الموظفين على التقيد بالإرشادات والتوجيهات وتطبيق الإجراءات والإرشادات الدوائية في الواقع العملي.

وخرجت الدورة بعدد من التوصيات أكدت على ضرورة تنفيذ الإجراءات والإرشادات الدوائية، والعمل بموجب المعايير الدولية في الخزن الدوائي، كما أوصت الدورة بالتركيز على تدريب العاملين في المجال الدوائي في القطاع الحكومي والخاص، وتوخي المعايير الدولية في خزن الأدوية بطرق وقائية صحيحة تؤمن جودتها، وأوصت الدورة باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وأثنى المشاركون على الدور الكبير لفنيي الهيئة في فحص الأدوية وضبط غير المتطابقة للمواصفات.
وأثنوا على الدور الرقابي الشعبي المباشر للمواطنين ودور مركز التيقظ الدوائي التابع للهيئة الذي انعكس في تجاوب المواطنين وإبلاغهم عما يلاحظ من تغييرات على الأدوية للصيدليات أو مباشرةً للهيئة في المركز الرئيس عدن وفروعها في المحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى