​السفير الأصبحي يناقش الهجمات على مأرب مع الخارجية المغربية

> الرباط «الأيام» خاص

> التقى السفير عزالدين الأصبحي سفير اليمن لدى المملكة المغربية الشقيقة، أمس، في الرباط بالسفير فؤاد اخريف مدير الدائرة العربية بوزارة الخارجية المغربية.
وجرت خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية، وخاصة الهجمات الإرهابية المتكررة التي تشنها مليشيات الحوثي على مدينة مأرب.

واستعرض السفير الأصبحي ما تقوم به المليشيات الحوثية الإرهابية من أعمال إجرامية واستمرارها في استهداف المدن اليمنية المكتظة بالسكان وتصعيدها العسكري الأخير على محافظتي مأرب والجوف، وكذا استمرار قصف وحصار مدينة تعز، موضحاً أن كل تلك الخطوات التصعيدية تأتي لضرب أي مبادرات تدعو للسلام.

وأشار السفير عز الدين الأصبحي إلى التراجع المستمر لمليشيات الحوثي عن أي خطوات نحو السلام ونكوثها لأي التزام قد يُفضي إلى خلق مسار للسلم والحل السياسي في اليمن. وآخرها تراجعها عن الالتزام الخاص بخزان صافر النفطي، والذي لا يزال يشكل كارثة حقيقية على الحياة البحرية والمياه الإقليمية في البحر الأحمر.

من جهته، أكد السفير فؤاد اخريف على دعم الموقف اليمني وإدانة الإرهاب، وعلى استمرار دعم المملكة المغربية الشقيقة لمسار السلام في اليمن بناءً على المرجعيات المتفق عليها من قرارات الشرعية الدولية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية، وأن الموقف المغربي الثابت هو مع دعم مسار الشرعية في اليمن وصون وحدة  اليمن واستقراره وسلامة أراضيه.

حضر اللقاء السيد مصطفى زروقي مدير دائرة الخليج والمشرق والسيد عثمان رحو رئيس قسم اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى