​عدن.. حملة لإزالة البناء العشوائي في بئر فضل

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد في مكتب الهيئة العامة للأراضي بمنطقة بير فضل، اليوم ، اجتماع لمناقشة كيفية مواجهات الاعتداءات المستمرة على الأراضي المصروفة للمواطنين.

وفي الاجتماع، الذي ترأسه مدير عام الرقابة والتفتيش في ديوان عام رئاسة الهيئة العامة للأراضي سعيد عاتق باعوضة، وبحضور ماهر الشاعري مدير شرطة بئر فضل، وعدد من المسؤولين، عبر باعوضة عن انزعاجه وانزعاج قيادة هيئة الأراضي من توسع البناء العشوائي والبسط على الأراضي المصروفة للمواطنين خصوصاً في بلوك 2 A و B وبلوك 4 A.

وقال باعوضة: إن الأراضي الموجودة في هذه البلوكات هي أراضٍ صرفت لمواطنين عام 1990، ويجب الحفاظ عليها وحمايتها من البسط والبناء العشوائي، مشيراً إلى أن الاستحداثات وصلت إلى أمام مبنى الشرطة في بير فضل، مطالباً المختصين برفع تقارير يومية عن أي استحداث يحصل في هذه البلوكات.

من جهته، قال مدير شرطة بير فضل ماهر الشاعري: إن العشوائيات في عدن مثل السرطان ولا حل إلا باستئصالها، مؤكداً أن الشرطة ستقوم بواجبها إزاء أي بلاغ تتلقاه عن الاستحداثات.
وأكد الشاعري أن شرطة بير فضل طلبت (شيولات) للهدم لكنها لم تصل.

وتحدث الحاضرون في الاجتماع باستفاضة عن الإشكالات التي تواجه أعمال حماية أراضي المواطنين ببئر فضل، ومنها قيام أحد المتنفذين بإنزال أطقم وعربات لحماية اعتداءاته غير المشروعة على أراضي المواطنين.
وأبدى مسؤولو الأشغال بمديرية دار سعد استعدادهم الكامل لإزالة أعمال البناء العشوائي بالتنسيق مع هيئة الأراضي والأشغال والجهات الأمنية.

وأقر الاجتماع بدء إجراءات إزالة البناء العشوائي ومنع دخول آليات الصب إلى البلوكات، وعمل خطة لتوقيف أي عمل عشوائي، ثم عمل تحديد واضح للمناطق العشوائية التي يجب إزالتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى