السفير السعدي: 24 مليون يمني بحاجة إلى الدعم والحماية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي إن حكومة الكفاءات السياسية حريصة على إحلال السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية  جرى لقاء إفتراضي أمس بين السفير السعدي والمنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشئون الإنسانية الجديد للأمم المتحدة لدى اليمن وليام ديفيد جريسلي حيث أكد السعدي خلال اللقاء دعم الحكومة جهود الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص الى اليمن لإنهاء الصراع، مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي ترفض كل الدعوات والمبادرات للوصول الى تسوية سياسية.

وأوضح أن ميليشيات الحوثي تؤمن برسالة الحق الإلهي في حكم اليمنيين أو قتلهم، ولا تؤمن بالحوار أو خيار السلام، متطرقاً إلى جهود حكومة الكفاءات السياسية الهادفة إلى تطبيع الحياة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار ورسم خطط ومسارات التنمية والتعافي الاقتصادي، رغم كل التحديات الاقتصادية والإنسانية التي إنتجتها الحرب.

وأشار إلى الاثار الاقتصادية والانسانية الخطيرة الناجمة عن انقلاب المليشيات الحوثية حيث أصبح أكثر من 24 مليون يمني بحاجة الى شكل او اخر من اشكال الدعم والحماية حيث انكمش انكمش الاقتصاد الوطني بأكثر من 50٪ وأضحى أكثر من 80٪ من اليمنيين يعيشون تحت خط الفقر فضلا عن تدهور الخدمات الأساسية وانهيار قطاعي التعليم والصحة.

ومن جانبه عبر جريسلي عن تعاطفه الشديد مع المعاناة الانسانية في اليمن، معربا عن تطلعه للقاء فخامة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي، ولقاء دولة رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية والوزراء المعنيون في العاصمة المؤقتة عدن، واهمية التنسيق مع الحكومة اليمنية للتخفيف من المعاناة الانسانية ودعم تنفيذ أجندة التنمية المستدامة والتعافي الاقتصادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى