حقوقي: المعتقلون بسجون الإخوان في شبوة يعذبون

> عدن «الأيام» خاص

> دعا رئيس منظمة الراصد لحقوق الإنسان أنيس الشريك، أمس الأحد، المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى سرعة التدخل لإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة شبوة ومحاسبة المتورطين.

وقال الشريك في بلاغ صحفي إن المختطفين في سجون سلطات الأمن التابعة لحزب الإصلاح بشبوة "يتعرضون لصنوف من التعذيب بشكل يومي إضافة إلى المعاملة السيئة والمهينة".

وأضاف "خلال تواصلي مع أحد المعتقلين المفرج عنهم مؤخرا حدثني عن تعرض المختطفين للتعذيب اليومي في سجون الإخوان، وأن من بين هؤلاء الذين يتعرضون للتعذيب المعتقل أحمد بن سريع الهلالي".

وتابع موضحا أن "من بعض وسائل التعذيب التي ذكرها المعتقل وضع المعتقل داخل (الضغاطة)، حيث يتم وضعه في مكان ضيق تحت سلم السجن، بحيث لا يستطيع أن يتحرك المعتقل وهو على ظهره، بل يتبرز ويبول وينام ويأكل في نفس المكان".

وأضاف: "كما حدثني عن الطالب المختطف (محسن الجهوري اليافعي) أحد طلاب كلية النفط في شبوة والذي يمنع عليه الزيارة، وترفض سلطات الإخوان إحالته للبحث الجنائي".

وأشار إلى أن "أحمد ناصر قردع بن سريع الهلالي ما زال يقبع في سجن معسكر الشهداء سيئ السمعة، وهو سجن غير قانوني استحدثته سلطات الإخوان بمحافظة شبوة".

وأكد الشريك أن سلطات الإخوان تمارس انتهاكات في شبوة ترقى لجرائم حرب ضد الإنسانية ومنها القتل، والاختطاف والاعتقال غير القانوني والتعذيب والإخفاء القسري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى